مواجهة سهلة لبرشلونة قبل موقعة الكلاسيكو

الرياضة 2021/04/05
...

 مدريد: أ ف ب
يخوض برشلونة اليوم الاثنين مواجهة سهلة على الورق امام بلد الوليد وذلك في ختام منافسات الجولة الـ 29 من الدوري الاسباني لكرة القدم.
 
ويطمح برشلونة لمواصلة تشديد الخناق على المتصدر اتلتيكو مدريد، فضلا عن استعادة مركز الوصافة الذي انتزعه الغريم التقليدي ريال مدريد بعد فوزه على ايبار 2 -صفر.
ويعول الفريق الكتالوني على تألق نجمه وقائده الارجنتيني ليونيل ميسي وهدافه الفرنسي أنطوان غريزمان الذي بدا انه استعاد شيئا من بريقه في النافذة الدولية بهزه الشباك في مباراتي منتخب “الديوك” أمام أوكرانيا والبوسنة، بعدما كان سجل في مباراتيه الاخيرتين بقميص النادي الكاتالوني.
ويتسلح برشلونة أمام ضيفه بعدم خسارته اي مباراة في “الليغا” منذ بداية عام 2021، إذ فاز بـ 12 من اصل 13، ليضيق الخناق على أتلتيكو الذي اهدر الكثير من النقاط في هذه الفترة.
ويواجه برشلونة بلد الوليد وعينه على رحلته المحفوفة بالمخاطر لخوض “الكلاسيكو” أمام ريال في الـ 11 من الشهر الحالي (المرحلة 30)، وهي مباراة ستكون حاسمة في سباق الصراع على اللقب.
وعلى مدرب “برشا” الهولندي رونالد كومان إيجاد الحلول لمعضلة التهديد الذي يتربص بميسي متصدر ترتيب الهدافين برصيد 23 هدفا ومواطنه فرنكي دي يونغ بعدما نال كل منهما حتى الآن أربع بطاقات صفراء، بينما تعني الخامسة الإيقاف لمباراة واحدة ستكون خلال القمة أمام 
“لوس بلانكوس».
شكل ميسي ودي يونغ ثنائيا متفجرا داخل المستطيل الاخضر، إذ سجل “البرغوث” الصغير 19 هدفا منذ كانون الثاني 2021، واستفاد من تأجيل تصفيات قارة أميركا الجنوبية بسبب قيود السفر للحصول على المزيد من الراحة، بخلاف دي يونغ الذي خاض مباريات منتخب بلاده خلال النافذة الدولية بعدما بدأ يشعر باستقرار في أدائه تحت إدارة مواطنه كومان، بدفعه أكثر نحو مرمى الخصوم، كما عوض غياب جيرارد بيكيه والاروروغوياني رونالد أراوخو في الدفاع بسبب الاصابة.
ويطرح البعض السؤال التالي: هل يجب المخاطرة بإشراك ميسي ودي يونغ قبل “الكلاسيكو” المنتظر؟ في حين يأمل برشلونة أن يتابع سلسلة انتصاراته وتحقيق فوزه السادس تواليا في الدوري وعدم إهدار أي نقطة للحاق بأتلتيكو. وعلى بلد الوليد أن يحذر من هجوم 
الـ “بلاوغرانا” الذي سجل 10 أهداف في مباراتيه الاخيرتين، فدك شباك ريال سوسييداد بنصف دزينة من الأهداف في مباراة الفوز 6 - 1 في المرحلة الـ 28، وقبلها رباعية في مرمى هويسكا (4 - 1).