تجارة بغداد في اجتماع «افتراضي» دولي

اقتصادية 2021/04/05
...

 بغداد: الصباح  
 
شارك رئيس غرفة تجارة بغداد فراس رسول الحمداني في اجتماع بيوتي اسطنبول لمنطقة الشرق الاوسط عبر دائرة تلفزيونيَّة، الى جانب اكثر من 70 مورداً من 15 دولة من بينها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وهولندا وايطاليا واسبانيا ومجموعة من دول العالم. 
قال الحمداني: إنَّ «هذه الندوة الافتراضية تهم جميع أقطاب القطاع الخاص على المعمورة، والوقوف عند أهم الشراكات بين البلدان الصديقة والشقيقة»، لافتاً الى ان «الغرفة تضم أسرة مكونة من 480 ألف عضو ما بين شركات ورجال أعمال، كما لدينا أكثر من 50 ألف شركة مسجلة تمارس النشاطات الاستثماريَّة والصناعيَّة والزراعيَّة والنفطيَّة وجميع القطاعات من دون استثناء». 
 
وكالات تجاريَّة
اضاف ان «للغرفة علاقات ستراتيجية مع اغلب بلاد العالم، نطمح وبجدية لتوسيع دائرة العلاقات من خلال الحصول على وكالات تجارية عالمية، لتعمل مع التاجر العراقي والبغدادي على وجه الخصوص، عبر بوابة غرفة تجارة بغداد التي تنظم واقع العمل من خلال قسم الاعلام وشعبة المعارض في الغرفة». 
 
شراكة دائمة
ولفت الحمداني الى «امكانية تحقيق شراكة دائمة ما بين القطاع الخاص العراقي والنظراء في بلدان العالم»، مؤكدا «أهمية التواجد مع هذه النخبة وايصال فكرة مقتضبة للشركات العالمية عن السوق العراقية، والتي ترغب بالتواجد داخل سوق العمل العراقية».