الجريب فروت ... فوائد صحيَّة متعددة لا يمكن الاستغناء عنها

من القضاء 2019/02/09
...

اعداد : صحة  
يحتوي الجريب فروت على العديد من العناصر الغذائية المهمة . يحتوي الجريب فروت على حمض الستريك و السكريات الطبيعية و الزيوت الأساسية مثل الليمونين و البيني و نسبة كبيرة من فيتامين ج و كميات من فيتامين ب و أ و ك . و يحتوي على  كميات كبيرة من الكالسيوم و حمض الفوليك و الفوسفور والبوتاسيوم و العناصر النباتية مثل الفلافونويد و الذي يساعد في محاربة السرطان . 
عند تقشير جلده و تجهيزه للتناول ، يحتوي بذلك على أكبر قدر من البيوفلفونويد و غيرها من العوامل المضادة للسرطان. 
 
علاج الحموضة 
على الرغم من أن له طعم شبه حامض ، إلا أن له رد فعل قلوي قوي و هذا له تأثير كبير في علاج الحموضة و بعض مشاكل الجهاز الهضمي الأخرى . يحتوي على البكتين و هذه المادة تقلل من تراكم الترسبات في الشرايين . و يعمل فيتامين ج على زيادة مرونة الشرايين و علاج تصلب الشرايين . 
 
سرطان الثدي 
في دراسة أثبتت أن البيوفلفونويد الموجودة فيه تمنع انتشار الخلايا السرطانية في الثدي من الانتشار و تخلص الجسم من زيادة هرمون الأستروجين . 
ويعطي الجريب فروت طاقة قوية ومناعة للوقاية من نزلات البرد 
كما يوجد مركب معين في الجريب فروت ، يساعد في الحد من إفراط إنتاج الكبد من الكوليسترول الضار. 
وعند تناول الجريب فروت بكثرة مع التقليل من النشويات و الحلويات في النظام الغائي الخاص بك، يساعد في علاج مرض السكري . 
كما يساعد عصيره على تقوية و تحسين عملية الهضم  من خلال زيادة تدفق عصارة المعدة .
وبعد قضاء يوم طويل و مرهق للغاية، يفضل تناول كوب عصير منه مع الليمون و القليل من العسل يعطي الجسم إحساسا بالراحة، ويعمل عصير الجريب فروت الطازج كبلسم لتخفيف إلتهاب الحلق و السعال  ،ويستخدم الجريب فروت كمضاد لسرطان البنكرياس.
 
انقاص الوزن 
تحتوي هذه الفاكهة على إنزيم حرق الدهون . ويمكن أن تساعد في امتصاص الدهون و تقليل النشأ و السكر في الجسم . يمكنك تناوله مع النظام الطبيعي لإنقاص الوزن .
ويحمي اللثة من الأمراض المختلفة و يساعد في عدم تشكيل الخلايا الضارة وقد أثبتت الأبحاث أنه عند تركها يؤدي إلى سرطان الفم. وقد تؤدي إلى تكون البكتيريا الضارة بالقلب ،ويساعد في التخلص من الضرر الناتج عن التدخين . 
 
علاج ومضاد 
وانه مضاد للفيروسات، الفطريات، الجراثيم و بذلك يساعد في مكافحة السرطان ونظراً لخصائصه المضادة للإلتهابات، أصبح يساعد في زيادة تحسين الجهاز المناعي وحماية الجسم من الإنفلونزا.
سواء كان عصير الجريب فروت أو الثمرة الطازجة، فهو يحتوي علي الكينين، الذي يعد علاجا طبيعيا للملاريا، وكذلك إلتهاب المفاصل، وتشجنات الساقين الليلة . وهو مصدر نادر للكينين، حيث يمكن استخراجه منه بسهولة .
ويساعد العصير في التعافي السريع من الحمى . و يقلل من الحرقان الذي يحدث عندما ترتفع درجة حرارة الجسم . ومن المعروف أيضاً أنه يحتوي على فيتامين ج الذي يعزز من الجهاز المناعي و الحماية من نزلات البرد  والأمراض الشائعة الأخري. و يساعد الجسم في البقاء رطب لأطول فترة ممكنه. و تظراً لأنه يحتوي علي كمية كبيرة من فيتامين ج ، يساعد في مقاومة الحمي بسهولة .
 
الأرق والإمساك 
والجريب فروت فعال في علاج الأرق و التوتر و تعزيز مستويات الطاقة الخاصة بك و تنشيط الجسم . بالإضافة إلى أنه يساعد في فقدان الوزن . و عند تناول كوب من عصير الجريب فروت قبل النوم، يساعد في الحصول على نوم صحي و هادئ .
وينصح الاطباء وخبراء التغذية بتناول كوب كامل من عصير الجريب فروت الطازج في الصباح لأنه علاج فعال في التخلص من الإمساك . فالعصير يعمل على تحفيز القولون و التحفيز على إفراز العصارة المعدية التي تخفف من إنقباض الجهاز الهضمي و تحفيز حركة الأمعاء .