رئيس الجمهورية يثمن دور الإعلام الوطني في التصدي للأفكار التكفيرية

الثانية والثالثة 2019/02/10
...

بغداد / الصباح
 
 
ثمن رئيس الجمهورية الدور الكبير للاعلام الوطني في التصدي للافكار التكفيرية التي سوقتها عصابات "داعش"، مشدداً على ضرورة ضمان حرية واستقلال العمل الاعلامي لتعزيز ادائه بموضوعية ومهنية.
وأفاد بيان رئاسي، تلقته "الصباح"، بأن الرئيس صالح "استقبل رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات علي الخويلدي ورئيس واعضاء مجلس الامناء".
وأكد صالح أهمية "اشاعة المفاهيم الديمقراطية وتعزيزها في حرية الرأي والتعبير وفق معايير بناءة ومنضبطة"، مشدداً على ضرورة ان "تنتهج وسائل الاعلام خطاباً وطنياً ومهنياً يرسخ ثقافة التسامح بين العراقيين ويتصدى للاعلام المغرض الذي يحاول التأثير في وحدة شعبنا وصموده". وثمن رئيس الجمهورية "الدور الكبير للاعلام الوطني في التصدي للافكار التكفيرية التي سوقتها عصابات داعش واسهامه في نقل بطولات قواتنا الامنية وانتصاراتها على التنظيمات الارهابية"، لافتاً إلى "اهمية تقديم خدمة اتصالات ذات جودة عالية تخدم اكبر شريحة ممكنة في المجتمع".
وبحسب البيان، فقد "استعرض الوفد جهود الهيئة في تأسيس خطاب اعلامي وفق لوائح وضوابط مهنية وارساء قواعد لتنظيم عمل الاتصالات وتطوير آلياته"، مثمناً دعم رئيس الجمهورية لـ"جهود الهيئة وحرصه على متابعة عمل الاعلام والاتصالات".