أبو كريشة: أفطر بالمسموطة وأواظب على زيارة الأصدقاء

الرياضة 2021/04/22
...

  الحلة: محمد عجيل 
 
يعد لاعب كرة الميناء احمد محسن ابو كريشة من الطاقات الكروية الشابة التي اثبتت كفاءتها بالدفاع عن الوان فريق السفانة في المواسم الماضية لاسيما حينما يكون ورقة رابحة بيد المدرب حيث تمكن من قلب النتائج وخطف الفوز لفريقه من خلال قدمه الذهبية مسجلا اغلى الأهداف.
ورغم صغر سنه يحرص ابو كريشة على صوم شهر رمضان وأداء طقوسه الدينية ولعل ابرزها الصلاة في أوقاتها وقراءة القرآن والمواظبة على زيارة الاقارب والاصدقاء.
وقال نجم كرة الميناء احمد محسن ابو كريشة: ان شهر رمضان في مدينة البصرة ربما يختلف في عاداته وتقاليده عن بقية المدن العراقية من حيث التزام الاحبة والاصدقاء على الافطار معا بالحدائق والمتنزهات وعلى ضفاف شط العرب، اذ يحرص البصريون على الالتفاف حول موائد رمضان بمختلف الاسر من أقارب ومعارف وجيران وقلما تجد ان هناك من يفطر في بيته.
واضاف ان الامر الاخر الجميل في هذا الشهر الفضيل هو روح المحبة والتعاون والتكافل الاجتماعي التي تسود المجتمع البصري فقلما تجد ان هناك اسرا فقيرة بل يصل الامر احيانا الى ان اهل الخير لا يجدون تلك الاسر من اجل دعمها بموائد رمضان وهذه الصفة هي واحدة من كرم العراقيين وانا شخصيا ارغب في تناول أكلة المسموطة التي تشتهر بها البصرة اثناء الافطار مع التمر واللبن.
وعن نشاطه الكروي في شهر رمضان اوضح ابو كريشة صحيح ان النشاط البدني يتأثر نتيجة انخفاض مستويات الدم ونقص المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم لكن الطاقة الإيجابية التي نكتسبها بفعل الصيام هي العنصر الأساسي الذي نخوض من خلاله المباريات ونحمد الله ان فريق الميناء ورغم الظروف الفنية التي تعرض لها من تغيير مدربين الا انه تمكن من الابتعاد عن مؤخرة القائمة معتمدا على قدرات لاعبيه المحليين.
ولم ينس ابو كريشة ان يتطرق الى بطولة الخليج بنسختها الخامسة والعشرين والتي رشحت لاستضافتها مدينة البصرة وفي هذا السياق قال: ان البطولة في حال إقرار اقامتها في مدينة البصرة فان كل بيوت البصريين ستكون مقرات اقامة للوفود وأهل الخليج لان هذا الهدف يراود الصغار والكبار منذ عدة سنوات .