مختصون يؤكدون صعوبة مواجهة الجوية في طشقند

الرياضة 2019/02/11
...

بغداد / طه كمر
يخوض فريق القوة الجوية ظهر اليوم مباراته الاولى في الملحق المؤهل لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2019 ، عندما يحل ضيفا على باختاكور الأوزبكي في العاصمة طشقند ، وعن أهمية هذه المباراة وقراءة نتيجتها (الصباح الرياضي) استطلعت آراء المعنيين بالشأن الكروي ليفصحوا عما يجول بخاطرهم عن المباراة التي تعد في غاية الأهمية لاعتبارات انها المرة الاولى التي يشارك فيها فريق عراقي الى جانب الزوراء الممثل الثاني ، أول المتحدثين كان مدرب نفط ميسان أحمد دحام الذي قال بهذا الخصوص : بكل تأكيد نتمنى ان يكون الفريق جاهزاً لهذه المبارة التي تعد في غاية الأهمية لاسيما انها ستقام في أرض المنافس ، مبينا في الوقت ذاته ان الانتقال الى مرحلة او بطولة قارية بهذا المستوى يعد صعبا جدا  ،لذلك ينبغي على لاعبي الفريق الجوي ان يضعوا في بالهم أنهم أبطال كاس الاتحاد الآسيوي لثلاث نسخ متتالية.
وأضاف ان باختاكور صعب المراس خصوصا في ملعبه الذي سيحتضن جمهوره المؤازر له طيلة التسعين دقيقة ، لذلك يجب على لاعبينا أن يكونوا بمنتهى الحذر من الهدف المبكر الذي يجب الا يدخل في مرماهم.
وشدد دحام على لاعبي الصقور أن يضعوا في بالهم التسجيل المبكر الذي سيربك المضيف ويخلط أوراقه ويجعله يحاول العودة للمباراة لكن من دون جدوى ، عندما ينظم الجوية صفوفه لاسيما في منطقة الدفاع ويمنع تسجيل أي هدف للخروج بنقاط المباراة بكل ثقة.
محدثنا الثاني مدرب الميناء السابق الكابتن عقيل هاتو  الذي عدّ مباراة القوة الجوية أمام باختاكور الأوزبكي صعبة جدا ، والسبب يكمن في خبرة المنافس في البطولات الآسيوية والمشاركات الكثيرة والنتائج الايجابية التي حققها في بطولة الاندية الآسيوية أبطال الدوري.
وأضاف ان أغلب لاعبي باختاكور يمثلون منتخب أوزبكستان الذين سيستثمرون عاملي الأرض والجمهور بكل تأكيد ، وهذا ما سينتج عنه صعوبات كبيرة على الجوية.
ودعا هاتو الجهاز الفني للصقور الى دراسة باختاكور جيدا ومن جميع النواحي لاسيما مفاتيح لعبه ونقاط القوة والضعف فيه حتى يكون ندا قويا له ، موضحا انه لا يخفى على الجميع ان الجوية بطل كأس الاتحاد الآسيوي لثلاث نسخ متتالية لكن يجب أن نعترف بأن مستويات الفرق في بطولة الاتحاد الآسيوي تختلف اختلافا جذريا عن المستويات في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري ، لافتا الى انه ورغم صعوبة المباراة لكن ممثل كرتنا سيعكس مستوى الكرة العراقية في هذه المباراة وصعوده إلى الأدوار اللاحقة ، وهذا ليس صعباً اذا ما كان الإصرار والارادة القوية للاعبينا عنواناً لهذه المباراة سيتحقق الفوز أن شاء الله.
محدثنا الأخير بهذا الاستطلاع اللاعب الدولي السابق ماهر حبيب الذي قال : ان وضع الجوية في هذا الموسم للأسف قلق وغير مستقر في النتائج وعدم ظهور النجوم في المستوى هو الامر المقلق كثيراً.
وأضاف اتمنى أن يكون الملحق الاسيوي هو الانطلاقة الحقيقية ، مشددا على ان الكابتن باسم قاسم لديه خبرة آسيوية ومحلية كبيرة من الممكن أن يوظفها بالاتجاه الصحيح.
ولفت حبيب الى ان قاسم سيضع الخطة المناسبة لايقاف خطورة باختاكور الأوزبكي صاحب الأرض الذي سيتسلح بمؤازرة جمهوره الكبير ، مع ضرورة عودة نجوم الجوية الى سابق عهدهم الذي تمكنوا ازاءه من خطف لقب كاس الاتحاد الآسيوي ثلاث مرات متتالية ، مستدركا ان المباراة وبرغم صعوبتها لكن لم يكن الفوز فيها بالأمر المستحيل على فريق متمرس بالبطولات الخارجية ولديه القدرة على مجاراة الخصوم على ملاعبهم لاسيما انه يضم نخبة رائعة من نجوم المنتخبات الوطنية والمحترفين بالمستوى العالي.