القضاء الأعلى يعلن الحرب على تجارة المخدرات وتعاطيها

الثانية والثالثة 2019/02/11
...

 
بغداد / الصباح
اعلن مجلس القضاء الاعلى، أمس الاثنين، تشكيل لجنة قضائية عليا للتباحث مع وزارتي الداخلية والصحة والجهات ذات العلاقة لوضع الحلول العملية السريعة للقضاء على جريمة التعاطي والتجارة بالمخدرات، وفي حين وجه القضاة بالتعاون مع الجهات المختصة في غلق المقرات الوهمية التي لا ترتبط بمؤسسات الدولة، أكد ايداع ذوي الطفلة "رهف" في التوقيف.
وذكر المتحدث باسم مجلس القضاء الاعلى عبد الستار بيرقدار، في بيان، أن المجلس قرر "تشكيل لجنة قضائية عليا للتباحث مع وزارتي الداخلية والصحة والجهات ذات العلاقة لوضع الحلول العملية السريعة للقضاء على جريمة التعاطي والتجارة بالمخدرات". وفي شأن منفصل، أفاد بيرقدار بأن "مجلس القضاء الأعلى وجه القضاة بالتعاون مع الجهات المختصة في غلق المقرات الوهمية التي لا ترتبط بمؤسسات الدولة". وأضاف بيرقدار، أنه وجه ايضا بـ"اتخاذ اشد الإجراءات القانونية بحق من يسيء إلى المواطنين ومؤسسات الدولة".
إلى ذلك، أشار المتحدث باسم مجلس القضاء الاعلى إلى ان "مجلس القضاء الأعلى ناقش آخر مراحل التحقيق بخصوص جريمة الاعتداء على الطفلة رهف ووفاتها"، موضحاً انه "تم إيداع زوجة الأب والأب في التوقيف لمعاقبتهم وفق القانون".