الحرس الثوري يطيح بمجموعة «معادية» لإيران

قضايا عربية ودولية 2021/05/02
...

 طهران: وكالات
 
ذكرت وسائل إعلام إيرانية، أن جهاز الاستخبارات في فيلق «عاشوراء» التابع للحرس الثوري الإيراني، تمكن من كشف وتفكيك مجموعة ما يسمى بـ«هبوط إيران» المعادية للجمهورية الاسلامية.
ونقلت وكالة «فارس» عن بيان لاستخبارات الحرس الثوري، أن «هذه الزمرة تسعى منذ نحو 4 أعوام لتوحيد التيارات المعادية للجمهورية الاسلامية الايرانية حول محور أنصار الملكية وبتمويل من الحكومات الغربية والسعودية»، بحسب قول الوكالة.
وعمل عناصر هذه «الزمرة» للظهور أمام الكاميرات بزي القوات المسلحة الإيرانية والادعاء بأنهم منشقون عنها، وسعوا عبر قراءة بيانات في الأجواء الافتراضية لإثارة الفوضى والاضطرابات في البلاد.  
وتمكن جهاز الاستخبارات في فيلق «عاشوراء» التابع للحرس الثوري من تفكيك وتوجيه الضربة النهائية لهذه الزمرة المعادية من خلال كشف واعتقال عناصرها، بحسب «فارس».
وذكر بيان الحرس الثوري، أن زمرة «هبوط ايران» تهدف لفبركة وتضخيم الاخبار الداخلية من أجل أن يواكبها الرأي العام عن طريق الايحاء بضعف الدولة في إدارة الحكومة من النواحي الاقتصادية والعسكرية والسياسية، ومن ضمن إجراءات هذه الزمرة المعادية، إرسال صور لوسائل الاعلام المعادية في الخارج عن كتابات على الجدران بهدف الإيحاء بوجود الفوضى في إيران.