تعثر الشرطة المتصدر.. والميناء يستعيد نغمة الفوز

الرياضة 2019/02/12
...

 بغداد / حيدر كاظم
شهدت الجولة الـ16 لدوري الكرة الممتاز احداثا عديدة منها تعثر الشرطة صاحب المركز الاول امام النجف واهداره فرصة توسيع الفارق مع منافسيه، وخسارة الكرخ الوصيف من اربيل، فيما احتدم الصراع في لائحة الهدافين بعد اقتراب مروان حسين من الصدارة، فيما تم تأجيل مباراة القمة اوالكلاسيكو المحلي كما يحلو للجماهير الرياضية ان تسميه بين الزوراء والقوة الجوية الى اشعار اخر بسبب مشاركة الصقور في الملحق الاسيوي.
 
تعثر المتصدر
واهدر الشرطة المتصدر فرصة توسيع الفارق مع منافسيه اثر تعادله امام النجف في ملعب الشعب الدولي بهدف لكل منهما.
الضيوف كانت لهم الأسبقية بتسجيلهم هدف التقدم عن طريق المهاجم حسين ناصر في الدقيقة 26 من الشوط الاول فيما عادل للقيثارة المحترف النيجيري معروف يوسف في الدقيقة 63.
و لم يظهر الاخضر بالمستوى المعهود الذي قدمه في اغلب مباريات الموسم الحالي اذ عانى من الغيابات العديدة عن صفوفه ليفقد نقطتين ثمينتين على امل التعويض في الجولة المقبلة امام الميناء.
 
اربيل يوقف تألق الكناري
الحق اربيل الخسارة الثالثة بضيفه الكرخ وفاز عليه بهدف نظيف سجله محمد جفال من ركلة جزاء، وتوقف رصيد الكناري عند النقطة 33 في وصافة الترتيب بانتظار الجولات المقبلة بينما رفع اربيل رصيده الى النقطة 22 في المرتبة التاسعة.
 
فوز صعب لعندليب الفرات
 حقق نفط الوسط فوزا صعبا على نادي الحسين بهدف واحد من دون رد سجله المهاجم علي سعد في الدقيقة (68)، في لقاء ضيفه ملعب النجف الدولي. ورغم أفضلية عندليب الفرات في الشوط الأول، إلا أنَّه أهدر العديد من الفرص الخطرة، لذو الفقار عايد، وأمير صباح، وأمير حامد، لينتهي النصف الاول بالتعادل السلبي. 
وفي الشوط الثاني، نجح البديل علي سعد، في تسجيل هدف الفوز لنفط الوسط في الدقيقة (68)، ورفع العندليب رصيده الى 20 نقطة في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد فريق الحسين عند النقطة 11، في المرتبة الأخيرة.
 3 نقاط ثمينة للكهرباء
حصد الكهرباء 3 نقاط ثمينة بعد ان تمكن من اجتياز الطلبة بثلاثة اهداف مقابل هدفين واقيمت المباراة في ملعب التاجي، وسجل اهداف البرتقالي مراد محمد من ركلة جزاء في الدقيقة (24) واشهر خلالها الحكم البطاقة الحمراء بوجه نبيل صباح بعد ان منع الكرة من الدخول الى الشباك بيده ليكمل فريقه المواجهة بـ10 لاعبين، واضاف علاء محيسن هدفين في الدقيقتين (26 من ركلة جزاء و30)
بينما سجل للانيق مروان حسين (29 و36 من ركلة جزاء).
 
 تعادل سلبي
حسم التعادل السلبي لقاء الديربي بين النفط ومضيفه نفط ميسان الذي اقيم في ملعب ميسان الاولمبي، ولم يستفق تلامذة حسن احمد مجددا من الخسارة السابقة امام الكهرباء واهدروا نقطتين ثمينتين ، ويتواجد النفط حاليا في المركز السادس بـ(24 نقطة) بينما رفع نفط ميسان رصيد الى (26 نقطة) في المرتبة الخامسة.
 
خسارة جديدة للبحري
 
وقاد اللاعب فلاح عبد الكريم الديوانية الى تجاوز عقبة البحري بعد ان سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الاخيرة، وبهذا الفوز نجح الديوانية في الابتعاد عن ذيل القائمة وهو يمتلك (13 نقطة) بالمرتبة السادسة عشر، فيما يبلغ رصيد البحري (12 نقطة) في المركز السابع عشر .
 
  الميناء يستعيد نغمة الفوز
استعاد الميناء نغمة الفوز بالدوري بتغلبه على الحدود بثنائية نظيفة  في مباراة احتضنها ملعب الفيحاء، . و دخل السفانة بقيادة المدرب التونسي هشام غزية اللقاء متسلحا بالعزيمة على الفوز ومصالحة الجماهير وكان له ما اراد حيث افتتح حسام مالك التسجيل في الدقيقة (46) ، وعزز محمد شوكان النتيجة بهدف ثان في الدقيقة (84)، وتألق حارس الفريق البصري كرار ابراهيم في الذود عن مرماه بكل بسالة حيث تصدى لاكثر من كرة خطرة، وشهد اللقاء حالتي طرد على علي عبيد من الحدود والكاميروني تالا من الميناء بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية.
وبهذه النتيجة وصل الميناء الى النقطة (17) في المركز الثالث عشر وتجمد رصيد الحدود عند النقطة (23) في المرتبة الثامنة
 
نفط الجنوب يواصل عروضه الجيدة
واصل نفط الجنوب عروضه الجيدة بعد ان حقق الفوز الثاني تواليا وهذه المرة على ضيفه الصناعات الكهربائة وبنتيجة هدفين مقابل لاشيء سجلهما وسام مالك والمحترف الافريقي جاكوب يومبي لينال صاحب الارض والجمهور النقطة (19) في المرتبة الحادية عشرة ويتواجد الصناعات في المركز الثامن عشر بـ12 نقطة.  
هدف ثمين
احرز لاعب امانة بغداد سجاد حسين هدفا ثمينا في الدقيقة الثانية من الوقت المضاف للشوط الثاني، ليقود فريقه لتحقيق فوزا مهما على السماوة، ليحصد امانة بغداد النقطة (14) في المركز الخامس عشر وتجمد رصيد السماوة عند 12 نقطة بالمركز التاسع عشر.
 
محمد داود في صدارة الهدافين
حافظ محمد داود لاعب النفط على موقعه في صدارة هدافي الدوري برصيد (12 هدفا)، بينما ارتقى مهاجم الطلبة مروان حسين الى الوصافة بتسجيله ثنائية في شباك الكهرباء، مناصفة مع الدولي السابق علاء عبد الزهرة، ويمتلك  علاء عباس نجم الزوراء (9 اهداف)، ويتساوى كل من الحسن ديالو من الشرطة ووسام سعدون هداف نفط ميسان ومهند علي مهاجم الشرطة ومحمود خليل من الكرخ برصيد 8 اهداف.