واسط تفتتح مدرسة للتايكواندو وأكاديمية كروية

الرياضة 2019/02/12
...

 الكوت/ حسن شهيد العزاوي
اعلنت ادارة نادي النهرين الرياضي في واسط افتتاح مدرسة للتايكواندو واكاديمية كروية لتطوير المهارات الرياضية لدى الفئات العمرية المختلفة.
وقال رئيس الهيئة الادارية للنادي صباح التميمي لــ(الصباح الرياضي): إن الهيئة الادارية لنادي النهرين الرياضي في واسط، افتتحت مدرسة لتعليم فنون التايكواندو للفئات العمرية التي تتراوح بين ( 6 – 7) سنوات، مشيرا الى ان مهمة المدرسة تاتي للحفاظ على الفئات العمرية الصغيرة وصقل موهبتهم باشراف مدربين متواجدين يوميا.
واوضح ان هذه اللعبة تحتاج الى تدرج اللاعب فيها منذ الصغر لاكتساب اللياقة البدنية التي تؤهله لان يكون من ابطال اللعبة، اذ ان لعبة التايكواندو لا يمكن ان تضيف لكبير السن أي لياقة مالم يكن قد اكتسبها منذ الصغر.
واضاف ان النادي افتتح ايضا اكاديمية واسط الكروية، لثلاث فئات هي الاشبال والناشئين والشباب، لافتا الى ان الاكاديمية استقبلت عددا كبيرا من الرياضيين الذين يتلقون تدريباتهم تحت اشراف مدربين يتمتعون بالخبرة، منوها بان الاكاديمية تم افتتاحها في واسط وفقا لموافقات اصولية تم استحصالها من وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المركزي لكرة القدم.
وتابع ان الهيئة الادارية للنادي تعمل منذ اكثر من عام على افتتاح الاكاديمية الكروية في المحافظة وفق برنامج معد مسبقا, مبينا ان دور النادي يتضمن الاشراف وتقديم الدعم للاكاديمية المتضمنة التجهيزات الرياضية والوسائل التعليمية المتطورة والمدربين واقامة الكورسات. وبين التميمي ان ادارة النادي ستباشر، بعد الانتهاء من خوض منافسات دوري الدرجة الاولى، تهيئة ملعب النادي ليكون تحت تصرف الاكاديمية لاستيعاب العدد الكبير من الرياضيين، مؤكدا ان الاكاديمية ستسهم في تدرج الفئات العمرية وتخرج لاعبين يتمتعون بالكفاءة والخبرة والمهارة لرفد الاندية والمنتخبات الرياضية.