مايكروسوفت تحذر من «إنترنت إكسبلورار}

علوم وتكنلوجيا 2019/02/15
...

الصباح/ وكالات
حذرت شركة مايكروسوفت المستخدمين من الاستمرار في استخدام متصفح الويب القديم إنترنت إكسبلورار Internet Explorer كمتصفح ويب افتراضي، وطلبت منهم التوقف عن استخدامه من أجل عدم وضع أنفسهم في خطر، وذلك من خلال تدوينه نشرها كريس جاكسون Chris Jackson، الذي يشغل منصب كبير مهندسي الأمن السيبراني.
وكان إنترنت إكسبلورار واحدًا من أكثر متصفحات الويب استخدامًا على نطاق واسع، حيث بلغ الذروة مع استحواذه على نسبة استخدام بلغت 95 في المئة خلال عامي 2002 و 2003، لكن مايكروسوفت توقفت عن دعم هذا المتصفح رسميًا في العام 2015.
وطورت الشركة هذا المتصفح لأول مرة في العام 1995، وحمل الاسم Windows Internet Explorer، وجاء كجزء من حزمة الإضافات Plus لنظام ويندوز Windows 95.
وتراجعت شعبية إنترنت إكسبلورار بشكل متزايد بالنسبة للمستخدمين والمطورين على حد سواء في ظل ظهور بدائل مثل غوغل كروم Google Chrome وسفاري Safari من آبل، بحيث استحوذت هذه البدائل على حصة متزايدة من سوق متصفحات الويب.
وتجاوز متصفح غوغل كروم متصفح إنترنت إكسبلورار باعتباره متصفح الويب الأكثر شيوعًا على مستوى العالم في العام 2016.
ووفقًا لتدوينة كريس جاكسون، التي حملت عنوان "مخاطر استخدام إنترنت إكسبلورار كمتصفح افتراضي"، فإنَّ مواصلة استخدام هذا المتصفح قد يكون محفوفًا بالمخاطر.