تظاهرة مليونية في واشنطن لمعاقبة إسرائيل

قضايا عربية ودولية 2021/05/29
...

  واشنطن: وكالات
 
تستعدُ المؤسسات الفلسطينية والعربية والإسلامية والأميركية العاملة في الولايات المتحدة لتنظيم تظاهرة {مليونية}، اليوم السبت، في العاصمة الأميركية واشنطن.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية {وفا}، بأن التظاهرة ستجري تحت عنوان {معاقبة وردع إسرائيل}، وتنديداً بجرائم الجيش الإسرائيلي المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وآخرها الحرب على قطاع غزة، التي انتهت الجمعة الماضية.
وأكدت الوكالة أن تلك المؤسسات مستمرة في حشد الجماهير لهذه التظاهرة المليونية، بعد نجاحها الكبير في حشد عشرات الآلاف خلال التظاهرات التي نظمت إبان الحرب على قطاع غزة واقتحامات المسجد الأقصى، في العديد من المدن الأميركية، أبرزها في نيويورك وشيكاغو وديربورن وتكساس وسان فرانسيسكو.
ووجهت المؤسسات دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال أعضاء المؤسسات نفسها للمشاركة بقوة في هذه التظاهرة، بجانب الناشطين والمدافعين عن الحق الفلسطيني في المجتمع الأميركي.
ونقلت الوكالة عن لسان المهندس مرجان أبو محمود، أحد المنظمين للتظاهرة من ولاية تكساس: إن التحضيرات ما زالت مستمرة لحشد أكبر تجمع فلسطيني تشهده العاصمة الأميركية واشنطن لصالح القضية الفلسطينية، ومن المتوقع زحف الجاليات الفلسطينية صوب العاصمة واشنطن، لتوصيل رسالة للإدارة الأميركية بأن القدس والمسجد الأقصى خط أحمر لكل العرب والمسلمين.