صراع البقاء عنوان المرحلة الأخيرة من الدوري السعودي

الرياضة 2021/05/30
...

  الرياض: أ ف ب
 
 إلى جانب تتويج الهلال باللقب وتحديد الوصيف والمركز الثالث، ستشهد المرحلة الثلاثون والأخيرة من الدوري السعودي لكرة القدم اليوم الأحد، صراعاً في القعر لتحديد هوية الهابطين لمرافقة العين إلى دوري الدرجة الثانية.
ويحتفل الهلال باللقب الثاني توالياً والسابع عشر في تاريخ البطولة، عندما يستقبل الفيصلي على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
ويتربع الهلال على قمة الدوري برصيد 58 نقطة، بينما يحتل الفيصلي المركز التاسع برصيد 36 نقطة.
وبعدما ضمن الفوز باللقب إثر فوزه على التعاون في الجولة الماضية، يسعى الهلال إلى تأكيد أحقيته باللقب والاحتفال مع جماهيره بفوز جديد.
أما الفيصلي الذي توج قبل يومين بلقب كأس الملك، فقد ضمن البقاء رسمياً بعدما خدمته نتائج الأندية الأخرى، ويأمل أن يخرج بنتيجة إيجابية يؤكد من خلالها أحقيته بالاستمرار في دوري الكبار. وفي لقاء اخر يضع النصر والاتحاد النقاط الثلاث هدفاً لهما عندما يلتقيان على ملعب مرسول بارك بالرياض، في قمة الجولة الأخيرة.
وتحمل المباراة الرقم 94 في تاريخ مواجهاتهما الدورية، إذ تقابلا 93 مرة سابقة، وخلال تلك المواجهات فاز النصر في 29 مباراة، وفاز الاتحاد في 34 مباراة، بينما تعادلا في 30 مباراة. ويحتل النصر المركز الخامس برصيد 46 نقطة، بينما يحتل الاتحاد المركز الثالث برصيد 53 نقطة.
وفي صراع البقاء يبحث ضمك عن النقاط الثلاث ليعلن تواجده في دوري الكبار، عندما يستقبل التعاون.
وفي مباراة اخرى يتعين على الباطن الفوز بالنقاط الثلاث ليضمن البقاء رسمياً، عندما يحل ضيفاً على العين.
ويدخل العين المباراة وهو في المركز الأخير برصيد 20 نقطة، بينما يدخل الباطن المباراة وهو في المركز الرابع عشر برصيد 33 نقطة. ويخطط الشباب لتحقيق فوز جديد يحافظ من خلاله على المركز الثاني عندما يلاقي الوحدة على ملعب نادي الشباب بالرياض.
ويأتي الشباب في المركز الثاني برصيد 54 نقطة، في حين يقبع الوحدة في المركز ما قبل الأخير برصيد 32 نقطة.