افتتاح قاعة نادي السلام للإسكواش

الرياضة 2021/05/30
...

 بغداد: حيدر كاظم
 
افتتحت قاعة نادي السلام للاسكواش بحضور اعضاء اتحاد اللعبة المركزي ونخبة من الشخصيات الرياضية ووسائل الاعلام، واقيمت في ضوئها مباراة ودية استعراضية بين لاعبي منتخبنا الوطني للشباب ونادي الجيش جعفر فرمان وحسين علي.
وقال رئيس اتحاد الاسكواش الدكتور علي جهاد لـ (الصباح الرياضي): تم افتتاح قاعة نادي السلام بعد انتهاء اعمال التأهيل التي استمرت عدة اشهر، وبجهود ذاتية من قبل اعضاء الاتحاد والمدربين ورواد اللعبة، وتحت اشراف امين السر حسين ضياء، وستكون جاهزة لاستضافة تدريبات الاندية المحلية والمنتخبات الوطنية والبطولات الرسمية في المدة المقبلة.
واضاف أن هذه الخطوة ستسهم في خلق قاعدة جيدة من اللاعبين واحتضان الطاقات الشابة والمواهب، مبينا ان اتحاد اللعبة يسعى لتطوير رياضة الاسكواش والارتقاء بها الى مصاف الدول المتقدمة. 
واشاد جهاد بجميع الجهود التي اسهمت بدعم الاتحاد ماديا ومعنويا في خطوته بتأهيل القاعة الرياضية، على امل اكتمال بقية الملاعب لتكون مؤهلة لاستضافة المسابقات الخاصة برياضة الاسكواش.
وبشأن اخر المشاركات الخارجية ذكر ان منتخبنا الوطني احرز المركز الثالث في بطولة التحدي الاولى للمحترفين التي اقيمت بالعاصمة المصرية القاهرة للمدة من الخامس عشر وحتى التاسع عشر من شهر اذار الماضي، عن طريق اللاعب محمد فرمان الذي فاز بثلاث مباريات على احمد حسني المصنف 110 عالميا (3 – 0)، وعلى احمد ميدان (3 – 1)، واجتاز خالد لبيب في اللقاء الثالث بنتيجة (3 – 0)، بينما خسر امام يحيى النواساني المصنف 92 

 

عالميا (1 – 3).