مواجهات ساخنة في ( بلاي أوف ) السلة

الرياضة 2021/05/30
...

 بغداد : إحسان المرسومي
 
 
وتحتضن قاعة الشعب ببغداد في السابع من الشهر المقبل سلسلة مباريات ( البلاي اوف )، اذ يلتقي في الرابعة عصرا المتصدر النفط مع الحائز على المركز الرابع الحشد، تليه مباراة الوصيف الشرطة مع صاحب المركز الثالث نفط الجنوب. يذكر أن سلسلة مباريات ( البلاي اوف ) تتضمن خمس مواجهات على ان يؤخذ بنظر الاعتبار احتساب نتيجة مباراتي الجولتين الاولى والثانية من الدوري .
وتقام اليوم الاحد مباراتان ضمن المنافسات التكميلية للمرحلة الثانية من الدوري الممتاز، التي لا تؤثر نتائجها في ترتيب فرق المربع الذهبي، اذ يلعب في البصرة فريقا نفط البصرة وغاز الشمال، بينما يواجه النفط في السادسة مساء بقاعة الشعب فريق الخطوط.  وكانت منافسات الادوار الاخيرة من المرحلة الثانية للدوري الممتاز قد اسفرت عن فوز نفط البصرة على الحشد بنتيجة 77 / 74 نقطة، في المباراة التي ضيفتها قاعة نفط الجنوب، وحصل فيها لاعب الاخير علي حاتم على لقب الافضل في المباراة مسجلا 24 نقطة و15 متابعة، وفي لقاء ثان تمكن فريق الشرطة من تخطي زاخو في اللقاء الذي اقيم بقاعة الاخير بنتيجة 90 / 71 نقطة .
 
الحلة بطل الناشئين
في سياق متصل توج فريق الحلة بطلا لدوري الناشئين المصاحب لمنافسات الدوري الممتاز، وحل الخطوط ثانيا، بينما جاء فريق
 زاخو ثالثا.
 وكانت نتائج دوري الناشئين قد اسفرت عن فوز الحلة على غاز الشمال 72 / 38 نقطة، كما تمكن الحلة من الفوز على نفط الشمال 69 / 39، وتغلب ناشئو زاخو على الخطوط 75 / 69 .
الجوية يتصدر الوسطى
وضمن منافسات دوري الدرجة الاولى عزز فريق القوة الجوية لكرة السلة صدارته للمجموعة الوسطى، 
بعد فوزه الكبير على المشاهدة 87 مقابل 40 في اللقاء الذي اقيم بقاعة الشعب، لحساب الجولة السادسة من عمر المسابقة، وهذا هو الفوز السادس على التوالي لسلة القوة الجوية
 ضمن منافسات مجموعة بغداد
 لدوري الدرجة الاولى التي تضمه
 الى جانب فرق العمال والصليخ والمشاهدة والشهداء
 والجرحى .