المبعوث الأممي في صنعاء لإحياء المفاوضات

الرياضة 2021/05/31
...

 صنعاء: وكالات
 
يرتقب أن يصل المبعوث الأممي، مارتن غريفيث، خلال الساعات المقبلة، إلى العاصمة اليمنية صنعاء، بعد قطيعة دامت ما يقارب العام، إذ إن صنعاء كانت ترفض استقباله بدعوى "انحيازه للتحالف".
وكان مارتن غريفيث قد قال في ختام زيارة إلى العاصمة العمانية مسقط: إنه "لا يزال بإمكان الأطراف اليمنية اغتنام الفرصة وإحراز تقدم نحو حل النزاع".
كما أجرى المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، عقب انتهاء زيارته إلى السعودية، مفاوضات في سلطنة عمان مع رئيس الوفد التفاوضي لحركة "أنصار الله" اليمنية الحوثية، محمد عبد السلام.
وكتب عبد السلام على حسابه في "تويتر" أنه ناقش مع المبعوث الأممي وفريقه "الاتفاق الإنساني والعمل على تسريعه نظراً للوضع الإنساني الذي يعانيه الشعب اليمني جراء الحصار الظالم ومنع دخول المشتقات النفطية وإغلاق المطارات، وبما يمهد للدخول في نقاشات أوسع لوقف إطلاق نار دائم وتسوية سياسية شاملة"، على حد قوله.ميدانياً، ولليوم الثاني على التوالي، أعلنت قوات جماعة "أنصار الله" الحوثية أنها استهدفت بإصابة دقيقة قاعدة الملك خالد الجوية جنوب السعودية بعد أن قال التحالف العربي إنه تمكن من إحباط الهجوم.
وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع، عبر "تويتر"، فجر أمس الأحد: "تمكن سلاح الجو المسير بفضل الله فجر الأحد من استهداف قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرة نوع قاصف 2k محققا إصابة دقيقة"، وأضاف المسؤول الحوثي أن هذا الاستهداف يأتي "رداً على استمرار الحصار والعدوان" على اليمن من قبل السعودية وحلفائها، بحسب تعبيره.