رحلة محفوفة بالمخاطر لسان جرمان في الدوري الفرنسي

الرياضة 2019/02/16
...

باريس/ أ ف ب
تنتظر باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب رحلة محفوفة بالمخاطر إلى سانت إتيان لمواجهة فريقها اليوم الأحد في ختام المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
ويعود الفريق الباريسي إلى ساحة هيمنته المحلية، بعد فوزه الثمين في «مسرح الأحلام» ملعب أولد ترافورد على مضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي (2 -صفر) في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا في غياب ثلاث ركائز أساسية: نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا، هدافه التاريخي الأوروغوياني إدينسون كافاني ومدافعه البلجيكي توماس مونييه.
وسيستمر غياب اللاعبين الثلاثة أمام سانت اتيان صاحب المركز الرابع في ترتيب الدوري الفرنسي، إضافة إلى القائد البرازيلي تياغو سيلفا الموقوف، لكن حامل اللقب سيحاول الاعتماد على المعنويات العالية للاعبيه وفوزهم الثمين على يونايتد وتأكيد عدم التأثر بغياب النجوم.
وكان كيليان مبابي، هداف الدوري الفرنسي حتى الآن (18 هدفا بفارق هدف أمام كافاني)، قال عقب الفوز على يونايتد «علينا أن نتوقف عن الخوف، كرة القدم تلعب على أرض الملعب. بالطبع نيمار مهم جدا، كافاني محوري، لكن كرة القدم تلعب على أرض الملعب وهذا ما أظهرناه».
وأثبت باريس سان جرمان بإشراف مدربه الألماني توماس توخل، امتلاكه البدائل لتعويض الغيابات، يتقدمها نجمه الأرجنتيني أنخل دي ماريا صانع هدفي الفوز على يونايتد، والألماني يوليان دراكسلر.
لكن الفريق الباريسي يدرك جيدا صعوبة مهمته أمام سانت إتيان الساعي إلى الثأر لخسارته برباعية نظيفة ذهابا في 14 أيلول الماضي.
كما أن فريق العاصمة عانى الأمرين أمام الأخير بملعب جوفروا غيشار الموسم الماضي عندما أدرك الضيوف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بهدف من النيران الصديقة عندما سجل المدافع ماتيو ديبوشي بالخطأ في مرمى فريقه، بعدما تقدم رفاقه بهدف لريمي كابيلا منذ الدقيقة 17، علما بأن الأخير أهدر يومها ركلة جزاء في الدقيقة 31.
ويدخل سانت إتيان مباراة اليوم بمعنويات عالية أيضا بعد عودته لسكة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الأخيرة، بفوزه على ستراسبورغ 2-1 الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة والعشرين.
ويعول سانت إتيان على مهاجميه كابيلا والدولي التونسي وهبي الخزري والسلوفيني روبرت بيريتش.