صنز يعادل ليكرز وأتلانتا يقترب من التأهل

الرياضة 2021/06/01
...

   لوس انجليس: أ ف ب
 
تغلبَ كريس بول على الإصابة في كتفه واسهم بفوز فريقه فينكس صنز 100 - 92 على لوس أنجليس ليكرز ليمنحه التعادل 2-2 خلال المباراة الرابعة في سلسلة المواجهات بالأدوار الإقصائية “بلاي أوف” بينهما، في وقت خسر فيه حامل اللقب خدمات أنتوني ديفيس للإصابة.
وأنهى بول الذي أصيب في المباراة الأولى من السلسلة التي يتأهل منها من يظفر بأربع مباريات من أصل سبع ممكنة، المباراة بـ18 نقطة و9 تمريرات حاسمة.
وقال بول، مدعوماً من زميله جاي كراودر الذي قدم أفضل مباراة له منذ وقت طويل (17 نقطة، 7 مرتدات)، أنه كان مقنعاً مع مدربه مونتي وليامس الذي أراد أن يتركه في مقاعد البدلاء: “أعطني دقائق قليلة (للعب)، سأرى ما يمكنني فعله».
من جهة ليكرز، كان ليبرون جيمس أفضل المسجلين لفريقه مع 25 نقطة و12 متابعة، بينما اضطر “الملك” إلى لعب نصف المباراة دون ديفيس.
من جهة أخرى، بات أتلانتا هوكس على بعد فوز واحد من التأهل إلى الدور الثاني من الأدوار الإقصائية عن المنطقة الشرقية، بعدما تقدم 3 - 1 في السلسلة أمام نيويورك نيكس بفوزه الاحد 113 - 96.
وستكون الفرصة سانحة امام أتلانتا للتأهل للمرة الأولى منذ 2016 الى الدور الثاني عندما يتجه الى ملعب ماديسون سكوير غاردن في نيويورك.
من جهة أخرى، سجل كيفن دورانت وكايري إيرفينغ مجتمعين 81 نقطة، ليمنحا بروكلين نتس فوزاً مهماً 141 - 126 على بوسطن سلتيكس في المباراة الرابعة بينهما في المنطقة الشرقية. وفي مباراة متأخرة، سجل كواهي ليونارد 29 نقطة و10 متابعات، بينما أحرز بول جورج 20 نقطة ليقودا لوس أنجليس كليبرز إلى تجاوز دالاس مافريكس 106 - 81 في المباراة الرابعة بينهما، ليتعادلا في سلسلة المواجهات 2-2.