أغويرو ينضم رسمياً إلى برشلونة

الرياضة 2021/06/01
...

 برشلونة: أ ف ب
 
تعاقدَ المهاجم الأرجنتيني المخضرم سيرخيو أغويرو، المنتهي عقده مع مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم، مع برشلونة الإسباني حتى 2023 بحسب ما أعلن النادي الكاتالوني امس الاثنين.
ووقع أغويرو (32 عاما)، أفضل هداف في تاريخ السيتي برصيد 260 هدفا في مختلف المسابقات، عقدا "مع بند جزائي لفسخه بقيمة 100 مليون يورو (122 مليون دولار)"، بحسب ما أضاف برشلونة في بيانه.
ويأتي خبر انتقال ابن العاصمة بوينوس أيرس بعد اخفاق فريقه في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مواطنه تشلسي (صفر- 1) في البرتغال.
وكان انتقاله إلى برشلونة متوقعا، بعدما أعلن مدربه الإسباني بيب غوارديولا الأسبوع الماضي ان المفاوضات كانت في مرحلة متقدمة.
ويعود "كون" أغويرو إلى إسبانيا بعد خمس سنوات في صفوف أتلتيكو مدريد بين 2006 و2011، في خطوة يأمل منها برشلونة اقناع صديقه ومواطنه ليونيل ميسي بالبقاء موسما إضافيا.
ولم يمدّد أفضل لاعب في العالم ست مرات عقده الذي ينتهي هذا الصيف مع برشلونة.
وقال رئيس النادي جوان لابورتا إنه "متفائل باعتدال" بشأن مستقبل القائد الدولي الأرجنتيني "المفاوضات تسير بشكل جيد لكنها لم تنته بعد".
وتابع "يمكننا تقديم عرض لـ (ميسي) في حدود إمكانياتنا، إنه يستحق المزيد ويمكنه الحصول على صفقة أفضل في مكان آخر، لكنني متأكد من أنه يقدر الجهود التي  مسألة نصر، وهذا ما نعمل عليه".