علي هاشم: أطمح لرفد الجوية بحراس جدد

الرياضة 2019/02/16
...

بغداد / حيدر كاظم
اكد مدرب حراس المرمى علي هاشم خميس انه يتطلع للعمل مجددا في نادي القوة الجوية لكرة القدم ، بعد ابتعاده عنه في المدة السابقة، لاسباب خاصة، مبينا انه تلقى دعوة للتدريب في مدرسة الصقور.
وقال خميس في تصريح خص به « الصباح الرياضي « : اسعى للعودة مجددا للاشراف على المواهب في نادي الجوية، مؤكدا انه تلقى دعوة للتدريب في المدرسة الكروية للصقور.
واشار الى انه يطمح لنقل الخبرة التي اكتسبها خلال مشواره الكروي الى الطاقات الشابة والمواهب بغية تطوير مهاراتهم واكتشاف الافضل منهم، من اجل رفد الجوية بالعديد من حراس المرمى مستقبلا.
واوضح خميس ان الجوية يعد مدرسة لتخريج المواهب، لاسيما في مركز حراسة المرمى وابرز من ذاد عن شباك الصقور تاريخيا الراحل حامد فوزي واحسان بهية وكاظم شبيب وهاشم خميس وبشار عبد الجليل ووسام كاصد ونور صبري وعلي حسين جليل وغيرهم.
وبشأن مشواره الرياضي واسباب اعتزاله المبكر ذكر انه لم يرتد غير قميص الجوية خلال فترة تواجده في المستطيل الاخضر، اذ بدا في حراسة مرمى فئة البراعم عام (2000) ولعب مع الاشبال عام (2003) ومثل الناشئة في عام (2006) والتحق بالشباب عام (2008)، وبعدها تمت دعوته للذود عن شباك الخط الاول تحت قيادة والده هاشم خميس واستمر في حراسة مرمى الازرق لمدة 4 مواسم، كما استدعي لمنتخبات الاشبال والناشئين والشباب، الا انه تعرض لاصابة بليغة ابعدته عن الملاعب لمدة طويلة، ليتجه الى عالم التدريب من بوابة كرة الصالات ومن ثم عين للاشراف على حراس شباب النادي.