عفك والاتفاق ممثلان للديوانية في تأهيلي ممتاز الكرة

الرياضة 2021/06/02
...

 تقرير: إيمان كاظم
 
منذ سنوات اصبح فريقا عفك والإتفاق من الضيوف الدائمين على دوري الدرجة الأولى المؤهل للدوري الممتاز .. في أكثر من موسم كان أحدهما قاب قوسين أو أدنى من تجاوز عقبة دوري الدرجة الأولى .
التميز الذي فرض من قبل الفريقين لم يأت من فراغ بل بفضل الجهود التي ركزت على الاهتمام بالفريقين من قبل إدارتي النادي في أصعب الظروف . “الصباح الرياضي” سلطت الضوء على نتائج الفريقين في الدوري التأهيلي بعيون مشجعي الفريقين وايضا من وجهة نظر مختصين ومراقبين بشؤون الكرة الديوانية. 
حيث يقول الصحفي باسم العذاري :ان الأندية الديوانية متميزة في الأدوار الأولى من الدوري التأهيلي، وهي تقترب كثيرا من التأهل إلى الدوري الممتاز لكنها لم توفق لأسباب كثيرة لعل العائق المالي أبرزها. وتابع العذاري بأن فرق مثل الإتفاق وعفك تعمل بجهود إدارية ذاتية منذ تأسيسها وتمكنت من فرض مكانتها بقوة بين فرق الفرات الأوسط، ودائما تأتي ضمن المقدمة بين متصدر أو في المركز الثاني على الأقل .
 
الحظ 
ويشير المشجع الاتفاقي طالب القصير إلى أن فريقه ينقصه الحظ ويتخطى حاجز دوري الدرجة الأولى منذ أكثر من 14 سنة، حيث يصل الفريق إلى الدوري التأهيلي ويخفق في قطف بطاقتي التأهيل إلى الدوري الممتاز التي كان قريبا جدا منها قبل ثلاث سنوات. 
ولفت إلى ان فريق الاتفاق صدّر لاعبين كبارا إلى المنتخبات الوطنية أبرزهم كابتن منتخب العراق جلال حسن، ومازال الفريق منجما للنجوم وهناك أكثر من 10 لاعبين يلعبون الآن في دوري النخبة مع فرق عدة سبق وأن مثلوا وانطلقوا من بوابة الاتفاق، متمنيا ان يكون الاتفاق هذا الموسم ضمن الفرق المتأهلة إلى دوري النخبة.
يشاطره في ذلك المشجع العفكاوي محمد البصري الذي يؤكد  مظلومية فريقه عفك في عبور دوري المظاليم منذ 30 سنة على الرغم من المستويات الجيدة للفريق في أكثر من موسم لكنه لم يوفق في الصعود إلى دوري النخبة.
وتابع ان العيون ترنو صوب هذا الموسم الذي نطمح فيه للتواجد في دوري النخبة، لاسيما وان الفرق ستعلب بطريقة الدوري التي نحاول الاستفادة منها وكسب النقاط في الدوري الذي اعتدنا عليه في الأدوار التأهيلية بتحقيق نتائج إيجابية.
 
استثمار النقاط
الإعلامي الرياضي باسم حبس بين أهمية الفرق الديوانية في دوريات الفرات الأوسط، وأكد قدرتها على النجاح هذا الموسم في التأهل إلى دوري النخبة إذا ما استثمر فريقا عفك والاتفاق نقاط مبارياتهما مع الخصوم .
وأضاف أن إدارتي عفك والاتفاق تمتلكان مفاتيح تنظيمية مهمة في التعامل التنظيمي مع النقاط في المباريات، حيث سيكون أبرز عامل للفريقين هو عملية استثمار النقاط بهدوء. لافتا إلى أن عفك سيكون الأقرب إلى منافسة فرق المجموعتين والفريق مؤهل للتأهل إلى دوري النخبة منذ موسمين، متوقعا نتائج إيجابية لعفك والاتفاق في سباق دوري التأهيل إلى دوري النخبة.