الكبار يعبرون إلى ثالث أدوار رولان غاروس

الرياضة 2021/06/05
...

    باريس: أ ف ب
واصل الاسباني رافايل نادال في يوم عيد ميلاده الخامس والثلاثين مسعاه نحو التتويج الرابع عشر في بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، وعبر بسهولة الى الدور الثالث برفقة الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول والسويسري روجر فيدرر الثامن وحاملة اللقب البولندية إيغا شفيونتيك، بينما أجبرت الاصابة المصنفة الاولى الأسترالية آشلي بارتي على الانسحاب.
وحقق نادال المصنف ثالثًا انتصاره السابع عشر من اصل 17 مواجهة جمعته بريشار غاسكيه بنتيجة 6 -صفر، 7 - 5، 6 - 2، ليقصي آخر فرنسي من منافسات الرجال هذا العام، في أسوأ نتيجة لفرنسا في رولان غاروس منذ 53 عاما وتحديدا منذ العصر الحديث للعبة في 1968.
ويلتقي الـ"ماتادور" تاليا مع البريطاني كاميرون نوري (45 عالميا) الذي خرج ضده فائزا في المباراتين اللتين جمعتهما، هذا العام، في ربع نهائي دورة برشلونة في طريقه الى اللقب والدور الثالث من بطولة استراليا المفتوحة.
وتركت بارتي التي توجت بلقب البطولة في زيارتها الأخيرة إلى رولان غاروس عام 2019، الملعب في نهاية المجموعة الاولى التي خسرتها 1 - 6 أمام البولندية ماغدا لينيت من أجل تلقي العلاج، قبل أن تضطر إلى الانسحاب عقب الشوط الرابع للمجموعة الثانية عندما كانت النتيجة 2-2 بسبب اصابة في اعلى الفخذ الايسر.
ولم يجد ديوكوفيتش بطل العام 2016 صعوبة في تجاوز الاوروغوياني بابلو كويفاس المصنف 92 عالميا 6 - 3، 6 - 2، 6 - 4 في المباراة الاولى التي جمعتهما.
وقال الوصيف اربع مرات آخرها العام الماضي :"بابلو لاعب متخصص في الملاعب الترابية ولديه قوة في الضربتين الامامية والخلفية، ولكن بقيت مركزا. المجموعة الثالثة كانت صعبة لانه رفع مستواه ولكني بقيت مركزًا ورفعت مستوى إرسالي وانا سعيد حقًا".
ويلتقي الصربي الباحث عن لقبه التاسع عشر في البطولات الكبرى، تاليا مع الليتواني ريكارداس بيرانكيس الفائز على الاسترالي جيمس داكوورث، علما ان ديوكوفيتش فاز بالمباريات الثلاث جميعها التي جمعته بالليتواني، آخرها في الدور الثاني في فرنسا العام الماضي.
وبلغ فيدرر حامل اللقب عام 2009 الدور الثالث للمرة السادسة عشرة في رولان غاروس بفوزه على الكرواتي مارين تشيليتش المصنف 47 عالميا 6 - 2، 2 - 6، 7 - 6
(7 / 4)، 6 - 2 في ساعتين و35 دقيقة.
وجدد السويسري فوزه على منافسه للمرة العاشرة في 11 مواجهة جمعتهما، حيث حقق المصنف ثالثًا عالميًا سابقًا فوزه الوحيد على فيدرر في نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2014 عندما مضى وحقق اللقب.