صنز يقصي حامل لقب الـ «NBA» ويلتحق بركب المتأهلين

الرياضة 2021/06/05
...

   لوس انجليس: أ ف ب
 
 أقصي حامل اللقب لوس أنجليس ليكرز ونجمه ليبرون جيمس من الدور الأول للمراحل الإقصائية (بلاي أوف) في الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة، بعد خسارته أمام ضيفه فينيكس صنز 110 - 113، الرابعة له في سلسلة المواجهات بينهما، ولحق دنفر ناغتس بركب المتأهلين بفوزه على مضيفه 126 - 115.
وكان ديفين بوكر رجل المباراة بتسجيله 47 نقطة لصنز، بينما كان "الملك" جيمس ليكرز الأفضل في صفوف ليكرز برصيد 29 نقطة، لكن حامل لقب الموسم الماضي لم يستطع تعويض فارق الـ22 نقطة في الربع الأول، وخسر مباراته الرابعة في مقابل انتصارين في سلسلة مواجهات ربع نهائي المنطقة الغربية.
وهذه هي المرة الخامسة في تاريخ الدوري التي يخرج فيها حامل لقب في هذه المرحلة خلال الموسم التالي، إذ سبقه إليها سان أنتونيو سبيرز (2000 و2015) وميامي هيت (2007)، ودالاس مافريكس (2012).
وقال بوكر بعد المباراة "لأكون صريحاً، هذه هي الطريقة التي أردناها".
وأضاف "كنا نعلم أننا لن نصل إلى حيث نريد دون المرور بهم (ليكرز)، وحدث ذلك في الدور الأول. لقد كانت مواجهة صعبة على طول الطريق. بمجرد أن تقدموا علينا 2 - 1، كان علينا إعادة رص صفوفنا والقيام بكل شيء بالشكل الصحيح، ودخلنا وكافحنا".
وفاز صنز بثلاث مباريات متتالية للوصول إلى الدور الثاني للمرة الأولى منذ العام 2010، عندما سقط أمام ليكرز نفسه في نهائي المنطقة الغربية في آخر ظهور له في الملحق.
وضرب صنز موعدا في الدور المقبل مع دنفر ناغتس الذي أطاح ببورتلاند ترايل بلايزرز عندما حسم المباراة السادسة بينهما في صالحه 126 - 115.