«سامسونغ» تطرح حاسبين محمولين

علوم وتكنلوجيا 2021/06/05
...

 سيول: وكالات
 
طرحت شركة سامسونغ جهازين هما Galaxy Book Go وGalaxy Book Go 5G. ويستخدم الأول مجموعة شرائح Snapdragon 7c Gen 2 الجديدة من كوالكوم، بينما يحتوي الأخير على Snapdragon 8cx Gen 2. وذلك بدلاً من معالجات Exynos الخاصة بشركة سامسونغ.
وقالت سامسونغ: تستمر أجهزة الحاسب في تمكين حياتنا الرقميَّة ومساعدتنا على الاتصال بأصدقائنا وأسرتنا والعمل عن بُعد والعثور على منافذ للإبداع.
وأضافت: تم تصميم سلسلة Galaxy Book Go لمستخدمي الأجهزة المحمولة اليوم. الذين يتوقعون تواصلا سلسا وإنتاجيَّة مستدامة وترفيها غامرا، وكل ذلك في جهاز واحد. ومع الإضافة الجديدة إلى Galaxy Book، تقدم سامسونغ خيارات أوسع لعملائها لاختيار الجهاز الذي يناسب احتياجاتهم على أفضل وجه.
وتصنع شركة سامسونغ أجهزة حاسب محمولة بتقنية 4G وأجهزة حاسب محمولة 5G في جميع المجالات هذه الأيام من خلال Galaxy Book Pro و Galaxy Book Flex 2.
ومع ARM، تم دمج المودم الخلوي في مجموعة الشرائح بحيث يمكنه القيام بذلك بسعر أقل، وذلك بالرغم من أنَّ النموذج الأساسي Galaxy Book Go يحتوي على الشبكة اللاسلكية فقط.
يبدأ هذا الحاسب من سعر 349 دولاراً، ويحتوي على معالج Snapdragon 7c Gen 2 المحدث الذي أعلنت عنه شركة كوالكوم الشهر الماضي. بالإضافة إلى 4 غيغابايت أو 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. و64 غيغابايت أو 128 غيغابايت من سعة تخزين eUFS. بالإضافة إلى ذلك هناك شاشة LCD بقياس 14 إنشاً وبدقة 1080 بكسل وسماكة الحاسب المحمول 14.9 ميليمتر ووزنه 1.38 كيلوغرام.
ويجب أن تتمتع بطارية الحاسب التي تبلغ قوتها 42.3 واط بعمر بطارية طويل. وفيما يتعلق بالمنافذ، يوجد منفذا USB من النوع C، إلى جانب منفذ USB من النوع A.
وقد يكون هذا أول جهاز ويندوز بمعالج من ARM بمنفذ USB القديم. ويحتوي أيضًا على منفذ صوت بقياس 3.5 ميليمتر وفتحة microSD.