القوات الأمنية تقبض على إرهابيين في بغداد والأنبار

الثانية والثالثة 2019/02/17
...

البصرة / سعد السماك
بغداد / الصباح
 
 
 
 
تواصل القوات الامنية عمليات الدهم والتفتيش عن بقايا الزمر الارهابية، اذ تمكنت من اعتقال عدد من المتهمين بالارهاب والسرقة في العاصمة بغداد، ياتي ذلك في وقت اعتقلت فيه قواتنا خلية ارهابية في الانبار، بينما القت هيئة تحقيق النزاهة في البصرة، بالاشتراك مع الاجهزة الامنية، القبض على عدد من المتهمين بالاستيلاء على عقارات الدولة. 
وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد، تلقته “الصباح”، ان “قوة من فوج مغاوير قيادة عمليات بغداد، تمكنت من القاء القبض على متهم في منطقة هور الباشا وفق مذكرة قبض 4/إرهاب جنوبي بغداد، اضافة الى القاء القبض على متهم لقيامه باطلاق العيارات النارية في الهواء في مدينة الصدر من قبل قوة من اللواء 45 فرقة المشاة الحادية عشرة”.
واضاف، ان “قوة من اللواء الخامس الفرقة الثانية شرطة اتحادية تمكنت من القاء القبض على مطلوب وفق مادة 4/إرهاب في منطقة الغزالية، فيما تمكنت قوة من اللواء السابع الفرقة الثانية شرطة اتحادية من القاء القبض على سارق في منطقة ابو دشير جنوبي بغداد”. في غضون ذلك، كشف مصدر امني في قيادة عمليات الانبار، عن اعتقال خلية ارهابية تابعة لمجرمي داعش بعملية امنية استباقية غربي المحافظة . 
وذكر المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن “القوات الامنية نصبت كمينا لخلية ارهابية مكونة من خمسة اشخاص تابعة لتنظيم داعش الارهابي، تقوم بعملية تهريب مادة النحاس بعملية امنية استباقية استهدفت منطقة ختيله التابعة لناحية الرمانة بقضاء القائم غربي الانبار”.
واوضح، أن “الخلية تقوم بتمويل عملياتها الارهابية من خلال بيع مادة النحاس والمتاجرة بها”. 
الى ذلك، أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، بأن القوات الامنية داهمت ثلاثة احياء سكنية بحثا عن خلية ارهابية في مدينة الفلوجة . واشار المصدر، الى ان “القوات الامنية داهمت احياء نزال وجبيل والشهداء جنوبي مدينة الفلوجة على خلفية ورود معلومات استخبارية تفيد بوجود خلية ارهابية تروم القيام بعمليات اجرامية لزعزعة امن واستقرار المدينة”، موضحاً ان  “القوات الامنية اعدت خطة امنية محكمة لتعقب خلايا عصابات داعش الاجرامية مع تشديد الاجراءات الامنية على مداخل ومخارج المدينة للحيلولة دون وقوع اي خرق امني”. 
اما في ديالى، فقد كشف رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني، عن اتخاذ إجراءات أمنية جديدة لتجفيف منابع الارهاب في منطقة المخيسة. 
وبين الحسيني، في تصريح صحافي، ان “مجلس المحافظة قرر فتح طريق رئيس يمر من قرية المخيسة باتجاه الناحية من اجل منع انعزال المنطقة، فضلا عن نشر قوات استخبارية اضافية لمعرفة اي تحرك ارهابي ورصده”.
بينما، تمكنت هيئة تحقيق النزاهة في البصرة، وبالاشتراك مع الاجهزة الامنية في المحافظة،  من القبض  على عدد من  المتهمين بالاستيلاء على عقارات الدولة في منطقة الجبيلة.
واوضح مصدر امني بالمحافظة، ان “القوة المشتركة  نفذت عملية اعتقال عدد من المتورطين بالتجاوز على عقارين حكوميين  بمساحة تقدر بنحو سبعة الاف  م2 يقعان في منطقة الجبيلة على شارع الاندلس”.