باكس يقلص الفارق مع نتس في «NBA»

الرياضة 2021/06/12
...

 لوس انجليس:أ ف ب
 
بعد مباراة دفاعيَّة تذكر بحقبة التسعينيات بين فريقين يعدان الأفضل هجومياً هذا الموسم في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، رد ميلووكي باكس على بروكلين نتس وقلص الفارق 1 - 2 في سلسلتهما ضمن نصف نهائي المنطقة الشرقية بفوزه في الرمق الأخير على أرضه 86 - 83.
وفي المنطقة الغربية، استفاد يوتا جاز من عامل الأرض ليتقدم على لوس أنجليس كليبرز 2- صفر بعدما هيمن على المباراة الثانية في هذه السلسلة بفضل 37 نقطة من دونوفان ميتشل و24 من الاحتياطي جوردان كلاركسون. في ميلووكي، قدم نتس أسوأ أداء هجومي له هذا الموسم، بينما عادل باكس أسوأ مردود له من ناحية التسجيل والذي حققه في المباراة الثانية ضمن هذه السلسلة (86 - 125)، لكن اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو ورفاقه تجنبوا في النهاية سيناريو التخلف صفر - 3 الذي لم ينجح أي فريق في تاريخ الأدوار الإقصائية في تعويضه والخروج منتصراً.ويدين باكس بالفوز إلى جرو هوليداي الذي منح فريقه التقدم بسلة في آخر 11,4 ثانية من اللقاء قبل أن يؤكد كريس مدليتون الفوز برميتين حرتين في الثواني الأخيرة.
وفي المنطقة الغربية، اختبر جاز نفس سيناريو مباراة باكس ونتس، إذ وصل الفارق بينه وبين ضيفه كليبرز حتى 21 نقطة، قبل أن يعود الأخير من بعيد من دون أن يتمكن في نهاية المطاف من اسقاط ميتشل ورفاقه في معقلهم بعدما أخفق في تسع محاولات متتالية في الوقت الحاسم من اللقاء.