الدنمارك تعوِّل على صانع ألعابها إريكسن

الرياضة 2021/06/12
...

   كوبنهاغن: أ ف ب
 
تريد الدنمارك الاستفادة من استعادة صانع ألعابها كريستيان إريكسن مستوياته السابقة، عندما تستهلّ مبارياتها على أرضها اليوم ضد فنلندا في الجولة الأولى من المجموعة الثانية لكأس أوروبا لكرة القدم.
قال إريكسن المنتشي من تتويجه بلقب الدوري الإيطالي مع إنتر: "أن تصل إلى كأس أوروبا وفي حقيبتك أحد الألقاب، فهذا يلعب دوراً هاماً". قبل مواجهة بلجيكا في 17 الحالي وزميله في إنتر روميلو لوكاكو، يبحث إريكسن عن تحقيق انطلاقة جيدة للدنمارك أمام فنلندا التي تعد الأكثر تواضعاً في المجموعة الثانية.
قال مدرب الدنمارك كاسبر هيولماند: "يجب ألا نخسر لأننا غير مستعدين بما يكفي. يجب ألا نخسر لأننا لم نرغب بالفوز أكثر من الخصم. يجب ألا نخسر لأننا لم نقدم أفضل ما لدينا. يجب أن نقدم كلَّ شيء في الملعب ونفعل كلَّ شيء لتحقيق الفوز". وتملك الدنمارك، المشاركة للمرة التاسعة في النهائيات، مقومات الذهاب بعيداً في النهائيات، إذ تخوض مبارياتها الثلاث في دور المجموعات على أرضها في العاصمة كوبنهاغن التي تستقبل الجماهير للمرة الأولى منذ 2019 بسبب تداعيات فيروس كورونا، بينما استعاد إريكسن بسمته بعد تراجع مستواه وخسارة مكانه في تشكيلة المدرب السابق لإنتر أنتونيو كونتي. تحدث عن هذا التغير في آذار الماضي: "لا أعرف إذا كان يجب التحدث عن إريكسن الجديد أو ببساطة إريكسن الذي يلعب أكثر  كنا بحاجة أنا وكونتي لمزيد من الوقت للتعرف أكثر إلى بعض".