ويلز تستهل مغامرتها بطموح التأهل

الرياضة 2021/06/12
...

   باكو: أ ف ب
 
تستهل ويلز مغامرتها نحو تكرار إنجاز نسخة 2016 حين وصلت إلى نصف النهائي، بمواجهة سويسرا في العاصمة الأذربيجانية باكو في منافسات المجموعة الأولى من كأس أوروبا لكرة القدم، متطلعة إلى الأمام مع أمل بضمان تأهلها قبل الجولة الختامية.
وعكسَ ما قاله لاعب وسط مانشستر يونايتد دانيال جيمس لموقع الاتحاد الأوروبي أهداف المنتخب الويلزي الذي فاجأ القارة في مشاركته الأولى عام 2016 في فرنسا، حين بلغ نصف النهائي قبل الخروج على يد البرتغال.
وقال ابن الـ23 عاما المولود في إنكلترا لكنه قرر الدفاع عن بلد والده الراحل كيفان، قبل المباراة الأولى لبلاده في المجموعة الأولى: إنَّ "الأمر الأهم هو أنك تريد الدخول المباراة الأخيرة (في المجموعة) ضامناً تأهلك".
ويدرك جيمس الذي سيكون أحد نجوم المنتخب إلى جانب القائد غاريث بيل وأرون رامسي، أنَّ الوصول إلى المباراة الأخيرة في المجموعة من دون ضمان التأهل سيعقد الأمور على ويلز لأنها تختتم دور المجموعات على الملعب الأولمبي في روما ضد إيطاليا، وذلك بعد لقاء تركيا في باكو خلال الجولة الثانية.
وأعرب جيمس عن "حماسه" قبل المباراة الأولى ضد سويسرا التي التقتها ويلز أربع مرات على الصعيد التنافسي وكانت في تصفيات كأسي أوروبا 2000 (فازت سويسرا ذهابا وايابا بنتيجة واحدة 2 - صفر) و2016 (فازت سويسرا 4 - 1 ذهاباً وويلز 2 - صفر إياباً).
ورأى أن الجميع يريد أن يكون ضامناً التأهل إلى الدور الإقصائي الأول قبل الجولة الختامية "لكن هذا الأمر لا يحصل دائماً، وبالتالي علينا الدخول إلى كل مباراة مع التحضر الجيد والإيمان أنه بإمكاننا الفوز".
ولا شك أن الحمل الاكبر سيكون على عاتق بيل (31 عاما) الذي عرف مسيرة طويلة لكن متقلبة مع ريال مدريد الإسباني قبل عودته إلى توتنهام.