العلاق يبحث الاستعدادات لاستقبال 50 ألف لاجئ سوري

الثانية والثالثة 2019/02/17
...

بغداد / الصباح
 
 
خصص مجلس الوزراء، قطعة أرض سكنية لـ”ام قصي” تقديرا لإنقاذها 58 طالباً من معسكر سبايكر، في وقت، بحث الامين العام لمجلس الوزراء مع منسقة الشؤون الإنسانية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي الاستعدادات والإجراءات الحكومية حيال استقبال نحو خمسين ألف لاجئ سوري. 
وافادت الامانة العامة للمجلس في بيان تلقت «الصباح» نسخة منه، بان «مجلس الوزراء صوت على تكريم (علية خلف صالح الجبوري) أم قصي من سكنة محافظة صلاح الدين/ ناحية العلم».
واضافت «قرر المجلس قيام امانة بغداد بتخصيص قطعة ارض سكنية ملائمة لها في العاصمة بغداد، وقيام مكتب رئيس الوزراء بمنحها معونة مالية مقدارها (25) مليون دينار».
واشارت الى ان «قرار تكريم ام قصي يأتي نظراً لدورها المشرف الذي قامت به بإيواء (58) طالباً من معسكر سبايكر وحمايتهم ومساعدتهم على العودة الى أهلهم في عام 2014».
وفي بيان اخر للمجلس، فأن العلاق ناقش مع منسقة الشؤون الإنسانية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق مارتا رويدس الخطوات القادمة لبرنامج الأمم المتحدة المتعلقة بمشروع إعادة الاستقرار في العراق».
واضاف البيان، «كما اطلع على اهم المواضيع التي ستطرح في اجندة اجتماع عمل فريق الاستقرار المقبل المزمع عقده ببغداد الأسبوع المقبل، فضلاً عن وثائق رأي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق بخصوص رؤية الجانب العراقي لمسودة آليات التمويل الحكومي لمشاريع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في العراق».
وتابع “تم بحث الاستعدادات والإجراءات الحكومية حيال استقبال نحو خمسين ألف لاجئ سوري وبدعم من UNDP في غضون الفترة القادمة، فضلا عن التخطيط لتحقيق زيارات ميدانية لمدينة الموصل القديمة تَجمع الجانبين”.