هدف ميسي لا يكفي الأرجنتين لتخطي تشيلي

الرياضة 2021/06/16
...

 ريو دي جانيرو: أ ف ب
سجل ليونيل ميسي هدفا جميلا من ضربة حرة لم يكن كافيا لتجنيب الأرجنتين التعادل مع تشيلي 1-1، في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كوبا أميركا 2021 في كرة القدم في ريو دي جانيرو، بينما استهلت الباراغواي مشوارها بفوز صريح على بوليفيا المنقوصة 3 - 1.
 
ومنح نجم برشلونة الإسباني فريقه تقدما مستحقا بعد نحو نصف ساعة على بداية المباراة، لكن إدواردو فارغاس عادل لتشيلي مطلع الشوط الثاني، متابعا ركلة جزاء لزميله أرتورو فيدال صدها الحارس إيميليانو مارتينيس. وبرغم سيطرة الأرجنتين على مباراة اتسمت بالخشونة، تحسر ميسي قائلا :”لم نكن هادئين، لم نسيطر على الكرة”.
لكن مدربه ليونيل سكالوني رأى الأمور بطريقة مختلفة “استحقينا الفوز، لكن في النهاية تعادلنا. بجميع الأحوال نحن في بداية بطولة صعبة كثيرا”.
وقبل بداية المباراة ضمن المجموعة الأولى التي شهدت فوز الباراغواي على بوليفيا، تمّ تكريم اسطورة الأرجنتين دييغو مارادونا الذي توفي في تشرين الثاني الماضي عن 60 عاما اثر متاعب صحية، برغم أن مدرجات ملعب نلسون سانتوس في ريو دي جانيرو كانت خالية من الجماهير، بسبب القيود المفروضة بعد تفشي فيروس كورونا.
وكانت الأرجنتين تعادلت بالنتيجة عينها مع تشيلي قبل نحو عشرة أيام في تصفيات مونديال قطر 2022، عندما افتتحت التسجيل أيضا عبر ميسي من ركلة جزاء، قبل معادلة أليكسيس سانشيس الغائب بداعي إصابة عضلية.
وحرمت تشيلي المنتخب الأرجنتيني مرتين من احراز اللقب في السنوات الأخيرة وبركلات الترجيح في نهائي نسختي 2015 و2016.