سامبا: تأجيل الأولمبياد منحني الفرصة للتحضير

الرياضة 2021/06/16
...

  الدوحة: أ ف ب
 
 تملك القطري عبد الرحمن سامبا، نجم سباقات 400 م حواجز، شعور بأن “حلم الأولمبياد يبتعد ويقترب في الوقت عينه”، خلال فترة انعدام اليقين حيال إقامة أولمبياد طوكيو من عدمها. وتمثل دورة طوكيو، المقررة بين 23 تموز و8 آب، حلماً طال انتظاره، للبطل العنابي الطامح للظفر بميدالية أولمبية، بعد فترة انتظار امتدت خمس سنوات إثر تأجيل الدورة الصيف الماضي بسبب تفشي جائحة كورونا.
لكن، وعلى قاعدة “رُب ضارة نافعة”، فإن سامبا، الذي سيبلغ السادسة والعشرين بحلول أيلول المقبل، يعد نفسه محظوظاً أيضاً بتأجيل الحدث الأولمبي، “لأنني لم أكن لائقاً كما يجب الصيف الماضي، بسبب الإصابة الكبيرة التي تعرضت لها عام 2019، فمنحني التأجيل فرصة أكبر للتحضير والإعداد الجيد”.
ويصف سامبا، الذي لجأ إلى ألعاب القوى في بداياته لزيادة سرعته أثناء ممارسته لكرة القدم، الفترة الماضية بـ”الصعبة”، ويقول:إن “التحضيرات والخوف من تأجيل الأولمبياد شكلا هاجساً كبيراً بالنسبة لي”. 
ورأى سامبا، المولود في السعودية لاسرة موريتانية قبل تجنيسه في قطر، في حديث لوكالة فرانس برس خلال تدريباته في أكاديمية أسباير في الدوحة أن ما ورد من تقارير عن امكانية التأجيل مرة أخرى بسبب الجائحة، ترك اثرا بالغا عند اللاعبين، لاسيما أن اللاعب لا يعرف متى يجب أن يكون جاهزا، ولا يعرف إذا كانت الألعاب ستقام في الوقت المحدد لها أم ستؤجل لوقت أبعد؟