أتلانتا وكليبرز يعادلان فيلادلفيا ويوتا في «NBA»

الرياضة 2021/06/16
...

 لوس انجليس: أ ف ب
 بجهود تراي يونغ مع أتلانتا هوكس وغزارة تهديفية لكواهي لينارد وبول جورج مع لوس أنجليس كليبرز، فرض الفريقان التعادل 2-2 في سلسة مواجهات نصف النهائي الفاصلة في “بلاي أوف” الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة، شرقاً للأول على حساب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، وغرباً للثاني أمام يوتا جاز.
 
وفي المباراة الأولى، أعاد يونغ مع تسجيله 25 نقطة و18 تمريرة حاسمة، فريقه أتلانتا هوكس إلى السكة الصحيحة مانحاً إياه الفوز 103 - 100 ليفرض التعادل على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز في المباراة الرابعة بينهما في سلسلة مواجهات نصف النهائي الفاصلة في “بلاي أوف” المنطقة الشرقية.
وسجل يونغ ثمان من أصل 26 تسديدة إلى جانب ثلاث رميات ثلاثية، لكنه تلقى دعماً كبيراً من زملائه، إذ أنهى الخمسة الأساسيون المباراة بأرقام مزدوجة لفرض التعادل 2-2 في السلسلة.
وفي مباراة أخرى، سجل كواهي لينارد وبول جورج 62 نقطة ليقودا لوس أنجليس كليبرز إلى الفوز 118 - 104 على يوتا جاز في المباراة الرابعة من سلسلة المواجهات الإقصائية في نصف نهائي المنطقة الغربية.
وسجل لينارد وجورج 31 نقطة لكل منهما، وأضاف جورج تسع متابعات ليفرض كليبرز التعادل 2-2 على يوتا.
وقال لينارد :”كلانا يتحلى بالخشونة، وكان رفاقنا في الفريق يبحثون عنا من أجل التسديد من الخارج”.
وسجل ماركوس موريس 22 نقطة من أصل نقاطه الـ24 خلال الشوط الأول الذي تقدم فيه كليبرز بما يصل إلى 29 نقطة.
ورد دونوفان ميتشل بتسجيله 37 نقطة لفريقه من دون منع الخسارة. وبعدد النقاط هذا، عادل ميتشل امتياز تسجيل أكثر من 30 نقطة في ست مباريات متتالية في الأدوار الإقصائية، المسجل باسم لاعب يوتا السابق كارل مالون.
وأوضح لينارد “لقد قمنا بعمل رائع في التسديد والتوقف عندما احتجنا إلى ذلك. كان الجميع يساعد بعضه البعض”.
وغادر لينارد المباراة قبل نحو أربع دقائق من النهاية بعد الإمساك بركبته، ولم يعد، إثر اصطدام مع جو إنغلز من جاز. لكن كوهي أكد أنه سيكون مستعداً للمباراة الخامسة.