محمد معن: النفط سيستعيد مكانته

الرياضة 2019/02/18
...

دهوك / عماد البكري 
اعرب لاعب فريق النفط محمد معن عن ثقته بقدرة فريقه على استعادة موقعه كاحد الفرق المنافسة على اللقب  لانه يمتلك كل المؤهلات  التي تعينه على ان يكون منافسا كبيرا للفرق الجماهيرية .
واشار معن الى ان النفط ما زال احد الفرق المهمة في منافسات الدوري الممتاز رغم انه يحتل مركزا متأخرا في جدول قائمة فرق الدوري قياسا الى ما تحقق له في السنوات الاخيرة ..وقال ان فريقه ما زال ضمن الفرق البارزة في الدوري حيث يحتل المركز السادس في قائمة الفرق المشاركة برصيد 24 نقطة ..ولا انكر اننا فقدنا الكثير من النقاط لكن الفرصة ما زالت امامنا لاستعادة مكانتنا والعودة الى لغة الفوز.
لكن فريقكم تعرض للكثير من العثرات ونزف نقاطا عدة ؟
غالبا ما كانت بدايتنا متعثرة لكننا كنا دائما نعود بسرعة ونعوض النقاط  المهدورة وفي هذا الموسم تعرضنا لاكثر من خسارة لا نستحقها لكن فريقنا ما زال يقدم العروض الجيدة وطريقة ادائه مميزة ويلعب بطريقة جميلة .
وما السبب وراء نتائجكم المتواضعة ؟
الفرق التي تلعب معنا باتت تتحسب لنا وتلجأ للدفاع والتراجع للخلف والاعتماد على المرتدات لاجل تحقيق نتيجة مناسبة ضدنا وكل همها درء الخطر عن مرماها اضافة الى استخدام القوة لذلك تعرض الكثير من لاعبينا للاصابات المتكررة وغالبا ما غاب عنا لاعبون اساسيون بسبب الاصابة والحرمان اضافة لذلك فان ارضيات بعض الملاعب لا تساعد على تقديم الاداء المطلوب ثم الاخطاء التحكيمية التي تكررت معنا.
وماذا عن الخسارة الاخيرة مع القوة الجوية ؟
قدمنا امام القوة الجوية الفريق الكبير والمرشح للقب مباراة كبيرة لاسيما في الشوط الاول الذي كنا الأفضل فيه وسجلنا هدف التفوق واضعنا فرصا اخرى مهمة .. لكن الاصابة التي تعرض لها مهاجمنا محمد داوود اثرت في اداء الفريق الهجومي بشكل واضح.. في كل الاحوال فان خسارتنا بفارق هدف امام فريق كبير ومميز مثل الجوية ليست امرا غريبا او مفاجئا.
كيف تنظر الى الفريق في قادم المباريات ؟
واثق من قدرة النفط على تجاوز الوضع الحالي والمضي بوتائر متصاعدة نحو استعادة موقعنا ضمن فرق المقدمة والمرحلة الثانية ستكون شاهدا على قدرته على المنافسة بقوة مع كل الاندية .
ما سر تمسكك بالنفط للموسم الخامس على التوالي ؟
النفط بات من الفرق الكبيرة التي يفتخر اللاعب بارتداء قميصها وحقيقة وجدت في نادي النفط الكثير مما كنت اتمناه من استقرار وتوفير الكثير من المستلزمات وروح العائلة الواحدة والتعاون بين كل الاطراف ولا وجود للمشاكل والارهاصات التي نسمع بها في الاندية الاخرى ثم ان وجود مدرب كبير مثل حسن احمد ومدير فريق مثل مشتاق كاظم قريبا جدا من اللاعبين كفيل بان يقنع اللاعب باللعب في الفريق .
 هل وجدت رغبة من الاندية الاخرى في استقطابك؟
 لا اغالي اذا قلت ان كل الفرق الكبيرة وفرق من المحافظات عرضت علي اللعب في فرقها لكني متمسك بالنفط لانه سبب شهرتي ومنه جرت دعوتي للمنتخب الاولمبي مع الكابتن يحيي علوان ثم مع عبد الغني شهد الذي شاركت معه في اولمبياد ريودي جانيرو. 
كيف تنظر الى الدوري العراقي ؟
دوري قوي والمشكلة الرئيسة فيه هي سوء ارضيات الملاعب والغريب ان لجنة فحص الملاعب رفضت اللعب في ملعبنا ووافقت على ملاعب اخرى ليست افضل من ملعبنا .
لنتحدث عن مسيرتك في الملاعب ؟
اول فريق لعبت له في الدوري الممتاز كان الصناعة مع المدرب قحطان جثير وحينها سجلنا افضل نتيجة له حينما فزنا بالمركز الثالث في الدوري ثم لعبت للسليمانية مع حميد سلمان وصالح راضي ثم النفط.. ومثلت منتخب الاشبال والناشئين والشباب والاولمبي .