الحوثي يُبدي استعداده لعقد مفاوضات جديدة

الرياضة 2021/06/17
...

 صنعاء: وكالات
أعلن عضو المجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة "أنصار الله" في اليمن، محمد علي الحوثي، موافقة صنعاء على عقد جولة مفاوضات في قطر، إذا كانت هناك ردود إيجابيَّة من قبل التحالف السعودي على رسالة قائد حركة "أنصار الله" للوفد العماني.
 
وقال الحوثي، عبر حسابه على "تويتر": "إذا ردّت دول العدوان بردود إيجابية على رد قائد الثورة على رسالة السلطان العُماني فلا مانع من الجلوس لاستكمال الحوار في قطر".
وأعرب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، خلال إحاطة أخيرة له أمام مجلس الأمن الدولي، عن أمله في أنْ تنجح جهود سلطنة عمان بوقف إطلاق النار في اليمن، داعيا أطراف الأزمة إلى اغتنام الفرصة وتقديم التنازلات لحل الصراع المستمر في البلد منذ 7 أعوام.
واعتبر أنَّ "استمرار إغلاق مطار صنعاء وفرض القيود الخانقة على المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة غير مبرر ويجب أنْ يتم التعامل معها بشكل عاجل".
في الوقت نفسه، علقت حركة "أنصار الله" الحوثية في اليمن على تصريحات غريفيث، التي اتهمها فيها "برفض وقف إطلاق النار إلا بعد التوصل لاتفاقات بشأن ميناء الحديدة".
وكتب محمد علي الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى للحركة في تغريدة عبر "تويتر": "غريفيث أبقاه العدوان كفارس يسابق خارج المضمار، حتى ذهب لإيقاف جريمتي العدوان والحصار على الشعب اليمني، تاركا الحلول الجدية والواقعية التي لا تقبل تعليب جرائم انتهاك القانون والأعراف الدولية للمساومة بها، وتقديمها كحلول سحرية تنسي نتن جرائم انتهاكها".
وكان غريفيث اتهم الحوثيين في جلسة لمجلس الأمن الدولي، برفض وقف إطلاق النار على صعيد البلاد وبدء مفاوضات سلام "إلا بعد التوصل لاتفاقات بشأن استخدام ميناء الحديدة ومطار صنعاء، المدينة الخاضعة لسيطرتهم".