الشرطة يواصل الصدارة والعلامة الكاملة لمنافسيه

الرياضة 2019/02/18
...

 بغداد / حيدر كاظم
حققت الفرق الاربعة الاولى العلامة الكاملة في الجولة 17 لدوري الكرة الممتاز، اذ حافظ الشرطة على صدارته للمسابقة، فيما واصل الكرخ والزوراء والجوية ملاحقة القيثارة، وستكون المباريات المقبلة مليئة بالاثارة والندية وهو ما يصب في مصلحة الجماهير الرياضية، وفي قائمة الهدافين ارتقى علاء عبد الزهرة الى المركز الاول مناصفة مع محمد داود بتسجيله هدفين. 
 الشرطة في الصدارة
واصل الشرطة صدارته لدوري الكرة الممتاز بتغلبه على الميناء بثلاثة اهداف من دون رد في المباراة التي ضيفها ملعب الشعب الدولي.
ودخل الشرطة المباراة بعزيمة كبيرة املا بتحقيق نتيجة جيدة ترضي طموحات جماهيره بعد ان اكتفى بالتعادل امام النجف في الجولة السابقة، وكانت الأفضلية طيلة الدقائق لصالحه وتقدم بهدف السبق بواسطة اللاعب الدولي السابق كرار جاسم في الدقيقة (19)، قبل ان يدون هداف الفريق علاء عبدالزهرة اسمه في سجلات اللقاء عندما انبرى لركلة حرة من خارج منطقة الجزاء لعبها بحرفنة نحو المرمى لتعانق شباك السفانة في الدقيقة (38) .
ولم يتغير الشوط الثاني عن سابقه سوى ان الضيوف حاولوا التقدم نحو الامام بهدف تعديل النتيجة مما ولد فراغات في مناطقهم الخلفية استغلها علاء عبد الزهرة مسجلا الهدف الثاني له والثالث للقلعة الخضراء.
ورفع الشرطة رصيده الى النقطة 40 بفارق 4 نقاط عن الكرخ الوصيف، وفي حوزته مباراة مؤجلة امام النفط.
 
الزوراء يفوز بصعوبة
تمكن الزوراء من تحقيق فوز صعب على فريق الحسين بهدفين مقابل هدف في مباراة احتضنها ملعب الشعب الدولي.
وفرض لاعبو النوارس اسلوبهم في اغلب دقائق الشوط الاول وتقدموا اولا عن طريق المهاجم علاء عباس بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، ولم يستسلم فريق الحسين بعد الهدف وقدم مستويات جيدة وتحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 37 نفذها بنجاح علي كريم معادلا الكفة.
وفي القسم الثاني شن الزوراء العديد من الهجمات الخطرة بحثا عن الفوز وكان له ما اراد حيث سجل المحترف السوري حسين جويد هدفا ثمينا في الوقت الاضافي مانحا الابيض 3 نقاط مهمة عززت موقفه في لائحة الترتيب، ويمتلك النوارس (35 نقطة) في المرتبة الثالثة، وبات فريق الحسين مهددا بالهبوط الى الدرجة الادنى لاسيما انه يتذيل القائمة بـ(11 نقطة).
 
الجوية يزيد معاناة النفط
قلب القوة الجوية تأخره إلى فوز بنتيجة (2-1)، على حساب مضيفه النفط، في المباراة التي ضيفها ملعب الصناعة.
وسجل للنفط محمد داود في الدقيقة (42)، قبل أن يعدل سعد ناطق النتيجة لصالح الصقور بالدقيقة (53)، وادرك عماد محسن هدف الفوز في الدقيقة (80) من المباراة.
وبهذه النتيجة رفع الجوية رصيده إلى النقطة 34 في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد النفط عند النقطة 24 في المركز السادس، لتزداد معاناته بعد ان اخفق في الفوز باللقاء الثالث تواليا.
 
الطلبة ونفط ميسان حبايب
تعادل الطلبة ونفط ميسان، بنتيجة 1 ـ 1، في المباراة التي جرت في ملعب الشعب الدولي، وتقدم  الطلبة بالهدف الأول عبر ركلة جزاء ترجمها بنجاح  مروان حسين في الدقيقة 11، وتعادل لنفط ميسان، ثامر برغش من رأسية في الدقيقة 42.
ولم تتغير النتيجة في الشوط الثاني رغم الفرص التي سنحت للفريقين، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.
ويتواجد الطلبة في المركز السابع برصيد 24 نقطة ، بينما يمتلك نفط ميسان 27 نقطة في المركز الخامس.
 
مصطفى يقود بغداد لاجتياز النجف
خطف أمانة بغداد، 3 نقاط ثمينة من مضيفه النجف، اثر تغلبه بهدفين من دون رد، في اللقاء الذي اقيم في ملعب النجف الدولي.
وجاءت أهداف أمانة بغداد عن طريق مصطفى كريم (هدفين)، في الدقيقتين 40، و69، ليبتعد الفريق عن المناطق المهددة بالهبوط، وحصد أمانة بغداد النقطة 17 ويتواجد في المركز الرابع عشر، بينما تجمد رصيد النجف عند النقطة 18 في المركز الثالث عشر.
 
نفط الجنوب يعود بنقطة ثمينة
انتهى لقاء الكهرباء وضيفه نفط الجنوب بالتعادل الايجابي ، تقدم الكهرباء أولًا عبر اللاعب أحمد محمود في الدقيقة (34)، فيما عدل لنفط الجنوب وسام مالك في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، وتعد النتيجة إيجابية للفريق البصري الذي أبدى تخوفه بوقت سابق من أرضية ملعب التاجي، حيث رفع رصيده إلى النقطة 20 في المركز الـ11، وفي المقابل حصل الكهرباء على النقطة 18 في المركز الـ12.
 
الكرخ يتألق مجددا
استعاد الكرخ نغمة الفوز مجددا بعد خسارته في الجولة السابقة امام اربيل وحقق فوزا كبيرا على الحدود  بنتيجة (5-3)، وافتتح الكناري التسجيل بواسطة ياسر عبد المحسن في الدقيقة 15، وعدل للحدود شريف عبد الكاظم في الدقيقة 24، وعاد ياسر عبد المحسن في الدقيقة 34 ليدون الهدف الثاني للكرخ، وجاء الهدف الثالث بنيران صديقة عبر سيف جاسم.
و أضاف محمود خليل الهدف الرابع، قبل ان يسجل حسين جبار الهدف الخامس للكرخ، بعدها قلص شريف عبد الكاظم الفارق بإحراز الهدفين الثاني والثالث للحدود في الدقيقتين 73 و92.
وعزز الكرخ رصيده جامعا 36 نقطة في المركز الثاني، فيما يبلغ رصيد الحدود 23 نقطة في المركز التاسع.
 
نتيجة سلبية
حسم التعادل السلبي، لقاء الديوانية وضيفه نفط الوسط، ولم يستثمر الفريقان، الفرص التي اتيحت لهما، لاسيما  عندليب الفرات الذي فرض سيطرته على المباراة.
ويمتلك نفط الوسط 21 نقطة في المرتبة العاشرة، فيما يبلغ رصيد الديوانية 14 نقطة في المركز السادس عشر.
واكتفى ايضا البحري وضيفه أربيل بالتعادل السلبي، وعزز اربيل رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثامن، مقابل 13 نقطة في جعبة البحري صاحب المرتبة الـ 17.
  تعادل ايجابي
حسم التعادل الإيجابي بنتيجة (2-2) لقاء الصناعات الكهربائية والسماوة، الذي أقيم في ملعب التاجي ضمن ختام الجولة 17.
وافتتح السماوة النتيجة في الدقيقة 20 عن طريق كنان عادل، وتعادل أحمد عبد العباس للصناعات الكهربائية في الدقيقة 40 من المباراة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1). وفي الشوط الثاني تقدم الصناعات في الدقيقة 60 عبر اللاعب منار طه، قبل أن يحرز حسين يونس هدف التعادل للسماوة في الدقيقة 68. ورفع الصناعات الكهربائية رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثامن عشر، وبذات الرصيد بات السماوة في المركز التاسع عشر.
 
عبد الزهرة يرتقي لصدارة الهدافين
ارتقى لاعب الشرطة علاء عبد الزهرة الى صدارة الهدافين بعد ان سجل ثنائية قاد بها فريقه الى تحقيق العلامة الكاملة، مناصفة مع مهاجم النفط محمد داود بـ(13 هدفا)، ويأتي مروان حسين من الطلبة ثانيا بـ(11 هدفا)، ويمتلك علاء عباس نجم الزوراء (10 اهداف).