كليبرز يبلغ نصف نهائي الـ {NBA»

الرياضة 2021/06/20
...

  لوس انجليس: أ ف ب
 
 بلغ لوس أنجليس كليبرز نصف نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للمرة الأولى في تاريخه، بعد تخطيه ضيفه يوتا جاز 131 - 119 وحسم سلسلة نصف نهائي المنطقة الغربية 4 - 2، بينما فرض فيلادلفيا سفنتي سيكسرز مباراة سابعة على أتلانتا هوكس في الشرقية.
وبعد تخلفه صفر- 2 في نصف نهائي الغربية أمام جاز الذي تصدر الدور المنتظم، حقق كليبرز أربعة انتصارات متتالية، سجل في آخرها تيرانس مان 39 نقطة بينها 7 ثلاثيات.
واللافت أن كليبرز، رابع منطقته في الدور المنتظم، تخلف بفارق 25 نقطة في الربع الثالث، أمام جاز الذي كان يحاول معادلة السلسلة 3-3 وفرض مباراة سابعة حاسمة. وأنهى كليبرز سنوات من الاحباط في الأدوار الاقصائية والخروج من الدور ربع النهائي.
وفي ثاني مشاركة له كأساسي في البلاي أوف، كان مان (24 عاما) خارقا، فسجل 15 من 21 محاولة اضافة إلى ثلاثياته السبع أمام 17100 متفرج على ملعب ستيبلز سنتر في لوس أنجليس.
وقال مان: “حاولت فقط القيام بعملي. طلب الجميع مني أن أسدد الكرة وهذا ما فعلته».
ويلتقي كليبرز في نهائي المنطقة الغربية ، فينيكس صنز الذي اقصى دنفر ناغتس برباعية نظيفة.
وفي مباراة ثانية ضمن المنطقة الشرقية، قاد الكاميروني جويل امبيد (22 نقطة و13 متابعة) فريقه فيلادلفيا سفنتي سيكرز إلى الفوز في أرض أتلانتا هوكس 104 - 99، فارضا التعادل 3-3 ومباراة سابعة حاسمة في نصف النهائي.
وإضافة إلى تألق إمبيد الذي يعاني إصابة في ركبته، سجل كل من توبياس هاريس وسيث كوري 24 نقطة، ليقلب فيلادلفيا تأخرا وصل إلى أكثر من عشر نقاط في الشوط الأول.