نيويورك: وكالات
كجزء من جهودها المستمرة لتوسيع عروض التجارة الإلكترونية الخاصة بها ومواءمتها مع الاهتمام المتزايد بالتسوق عبر الإنترنت، أعلنت شركة غوغل شراكة جديدة مع GoDaddy، التي تمكن مديري متجر الويب GoDaddy عبر الإنترنت من دمج قوائم منتجاتهم عبر منتجاتها من دون تكلفة إضافية.
وقالت الشركة: يمكن الآن اكتشاف تجار GoDaddy عبر البحث والتسوق والصور ويوتيوب. وباستخدام هذا التكامل، يمكن لتجار GoDaddy تحميل منتجاتهم وإنشاء قوائم وحملات إعلانيَّة مجانيَّة ومراجعة مقاييس الأداء. وذلك من دون مغادرة متجر GoDaddy على الإنترنت.
بالإضافة إلى ذلك يسمح التكامل لتجار GoDaddy بإنشاء قوائم Google Shopping مجانية. التي يمكن عرضها بعد ذلك في تطبيقات وأدوات الشركة المختلفة.
وإذا كنت تبيع في الولايات المتحدة، فيمكن أنْ تظهر القوائم المجانية المؤهلة في نتائج البحث عبر البحث والصور والخرائط وعلامة تبويب Google Shopping و Google Lens.
وفي حال كنت تدير حملة تسوق ذكية، يمكن أن تظهر منتجاتك المعتمدة عبر البحث وجيميل ويوتيوب وعلامة تبويب Google Shopping وشبكة غوغل الإعلانية.
ويمكن لمستخدمي GoDaddy إنشاء حملات تسوق ذكية داخل لوحة معلومات GoDaddy، التي تمكنهم من استخدام أدوات المطابقة الآلية من عملاقة البحث لوضع قوائم منتجاتهم أمام الأشخاص الذين يبحثون عن العناصر ذات الصلة داخل تطبيقاتها.
وتمثل هذه الشراكة الخطوة الأحدث في دفع التجارة الإلكترونية الموسعة من غوغل، حيث أعلنت المنصة أيضًا عن تكامل مماثل مع شوبيفاي Shopify في شهر مايو.
ويأتي ذلك نتيجة لزيادة نشاط التسوق عبر الإنترنت بسبب الوباء. ولكن عملاقة البحث ألغت أيضاً جميع رسوم قوائم منتجات Google Shopping في شهر نيسان الماضي. وذلك كخطوة لمساعدة تجار التجزئة الذين يتطلعون إلى تحويل التركيز وسط الوباء. ومع استمرار كون غوغل المنصة الرئيسة التي يلجأ إليها الكثيرون لبدء عملية الاكتشاف بجميع أشكالها، فقد ثبت أنَّ هذا حافز شديد لتجار التجزئة عبر الإنترنت.