مسؤولون إيرانيون إلى خوزستان لمعالجة أزمة المياه

قضايا عربية ودولية 2021/07/25
...

 طهران: وكالات
 
أكد الرئيس الإيراني المنتهية ولايته، حسن روحاني، أن «محافظة خوزستان تهمنا كثيراً، ونأمل أن زيارات المسؤولين إلى تلك المنطقة ستثمر عن تقليل المشكلات هناك».
بدوره، قال إسحق جهانغيري، نائب الرئيس الإيراني، من محافظة خوزستان: «خوزستان محافظة مهمة وستراتيجية ومصيرية، وتعتبر القلب النابض لإيران».
وأضاف: «ما يزعج الناس (في خوزستان) ويثير استياءهم هو التمييز، حيث يرون أن الكثير من المحافظات شهدت النمو والازدهار، ومحافظتهم التي تمد باقي المحافظات بالكثير من الأمور، بقيت غير مزدهرة».
وكان القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، قد وصل إلى مدينة أهواز، مركز محافظة خوزستان بجنوب غرب إيران، للبحث عن حلول لمشكلة شح المياه في المحافظة، إذ من المقرر أن يتفقد اللواء سلامي خلال الزيارة المدن والقرى التي تعاني من شح المياه.
وقال سلامي: «عقب أمر المرشد الأعلى الذي أصدره الجمعة، قام المسؤولون بأخذ مشكلة المياه في خوزستان بجد، ووصلنا اليوم إلى خدمة إخواننا..دعونا نشهد أنشطتهم وجهودهم عن كثب».
وخرج آلاف المواطنين في خوستان إلى الشوارع لأكثر من أسبوع للتعبير عن غضبهم من أزمة نقص المياه التي تأتي وسط أسوأ موجة قحط تتعرض لها إيران في نصف قرن، وفي وقت يئن فيه الاقتصاد تحت وطأة العقوبات الأميركية وآثار جائحة
«كوفيد - 19».