قراءة في مباريات الجولة الثامنة عشرة من دوري الكرة الممتاز

الرياضة 2019/02/23
...

بغداد/ علي الباوي
استفاد القوة الجوية من النتائج المتحققة في ختام الجولة الثامنة عشرة لدوري الكرة الممتاز اذ ساعده الفوز على الطلبة الى الارتقاء لوصافة الترتيب وتقليص الفارق مع المتصدر الشرطة الذي تعادل مع الكرخ، بينما وقع الزوراء في فخ التعادل ليواصل بذلك هدر النقاط وفقدان المركز الثاني والتراجع الى الترتيب الرابع.
تعثر الشرطة صاحب صدارة الترتيب امام ملاحقه الكرخ من دون اهداف في اللقاء الذي احتضنه ملعب الاخير ليفقد نقطتين ثمينتين كانتا كفيلتين بابتعاده في صدارة الترتيب، الا انه اصطدم بفريق قوي يضم عناصر شبابية تقدم مستويات متميزة هذا الموسم ما اهلها لتكون رقما صعبا في الدوري الكروي الممتاز الحالي ومنافسا مباشرا على المراكز المتقدمة.
الجوية يتجاوز الطلبة بصعوبة 
حقق الصقور فوزا مهما على الانيق في مباراة مثيرة احتضنها ملعب الشعب الدولي ليحرز من خلاله ثلاث نقاط اضافها الى رصيده ارتقى بها الى الوصافة مستفيدا من تعثر الزوراء والكرخ، في المقابل اخفق الطلاب في تحقيق نتيجة ايجابية لاسيما ان بدايتهم في المسابقة الحالية كانت جيدة الا انهم فشلوا في تحقيق الفوز خلال المباريات الاربع السابقة اذ تعادلوا في اثنتين وخسروا مثلهما. ليواصلوا بتلك النتائج فقدان العديد من النقاط التي ابعدتهم كثيرا عن فرق المقدمة.
 
حامل اللقب يواصل معاناته
واصل الزوراء حامل لقب النسخة الماضية معاناته خلال مبارياته الاخيرة، وهذه المرة امام الديوانية اذ تمكن من تجاوز الفخ الذي كاد ان يكلفه فقدان نقاط المواجهة كاملة وتعادل بشق الانفس في اللحظات الاخيرة من اللقاء المقام في ملعب الشعب، واكتفى باحراز نقطة وحيدة كانت كفيلة بتراجعه الى المركز الرابع وبفارق خمس نقاط عن المتصدر الشرطة، وهذا ماحدا بمدربه ايوب اوديشو الى تقديم اعتذاره عن مواصلة مشواره مع الفريق وتقديم استقالته لاسباب غير معروفة، في المقابل نجح مدرب الديوانية رزاق فرحان من انتشال ناديه مرتبتين بعد تحقيقه نتائج جيدة في مبارياته الثلاث السابقة اذ فاز في واحدة وتعادل في اثنتين.
 
تراجع النفط
من جانبه اخفق النفط بتحقيق نتيجة جيدة وللمباراة الرابعة على التوالي اذ خسر لقاءين امام الكهرباء والجوية وتعادل مع نفط ميسان وفريق الحسين، ليواصل بذلك التفريط بالنقاط والتقهقر الى المركز السادس،ويعاني حسن احمد من فقدان العديد من نجومه بسبب الاصابة التي كانت سببا رئيسا في سوء نتائجه في الفترة الاخيرة.
 
فوز ثالث على التوالي لبغداد 
واصل امانة بغداد صحوته وحقق فوزا ثالثا على التوالي تحت اشراف مدربه الجديد عصام حمد الذي نجح في تصحيح مسار الفريق والعودة به الى تحقيق النتائج الجيدة، بعد سلسلة من العروض السيئة التي رافقت الفريق قبل تسنم حمد دفة القيادة قبل اربع جولات. وكان للنقاط التسع اثرها في تقدم بغداد في ترتيب الفرق اذ يحتل حاليا  المركز الحادي عشر ونجح في مغادرة القاع.
ولم يحدث تغيير كبير في المراكز الاخيرة لاسيما ان الجولة خلت من المفاجآت باستثناء فوز السماوة على النجف، فيما نجح الديوانية من فرض نتيجة التعادل مع الزوراء، وشهدت الجولة خمسة تعادلات كان اولها الحدود مع البحري وجاءت البقية كالتالي الزوراء مع الديوانية وفريق الحسين مع النفط، والصناعات الكهربائية مع الكهرباء، والكرخ مع الشرطة.
 
ثلاثة أسماء في صدارة الهدافين
يشترك ثلاثة لاعبين في صدارة ترتيب هدافي الدوري برصيد 13 هدفا وهم كل من نجم الشرطة علاء عبد الزهرة ومهاجم النفط محمد داود ولاعب الطلبة مروان حسين، في حين يأتي مهاجم الزوراء علاء عباس خلفهم مباشرة برصيد 11 هدفا.