رواد الاذاعة

الصفحة الاخيرة 2019/02/23
...

بغداد / الصباح
أرست شبكة الاعلام العراقي، تقليداً ثقافياً، تلخص بتكريم رواد الاعلام الاذاعي، في الواحدة من ظهر كل يوم خميس.. اسبوعياً، بالتعاون مع إتحاد الاذاعيين العراقيين.
وقال رئيس الشبكة الشاعر مجاهد ابو الهيل: «كرمنا الرائدين الاذاعيين خالد العيداني ومحيي الخفاجي، وسنكرم الإذاعيتين الرائدتين أمل المدرس، يوم 28 شباط الحالي، وراجحة صادق، يوم 7 آذار المقبل».
فيما وجه ابو الهيل، بإطلاق اسم العيداني على إحدى قاعات شبكة الاعلام العراقي، واسم الخفاجي على قاعة مركز التدريب الاعلامي، طالباً من الزميل عباس حمزة، إجراء لقاء موسع مع محيي الخفاجي؛ لفتح صمامات ذاكرته؛ بغية سكبها في واحدة من حلقات برنامجه «الطريق» كي يفرغها، في ما بعد، على الورق، بين دفتي كتاب، يصدر عن مطابع جريدة «الصباح» التابعة للشبكة.
من جانبه قال رئيس اتحاد الاذاعيين مظفر السلمان: «ارساء الشبكة لتقليد ثقافي يقوم على تكريم الرواد.. أحياءً قبل وفاتهم، خطوة حضارية مهمة، في توقير الماضي، وإستخلاص حكمته؛ ويعد درساً مطلقاً للاجيال الحالية والمستقبلية، تستفيد منه وتؤسس عليه رسالتها التي قد تغايره.. وهذا حق تاريخي ، لكنها لا تنفصل عنه، وقوعاً في تيه القطيعة المعرفية» مؤكداً: «هذا التقليد الذي إختطه الشاعر ابو الهيل، نوع من تحريك لحيوية المستقبل، إنطلاقاً من ثبات معطيات الماضي».