بكين تسجل 180 ألف شركة جديدة

اقتصادية 2019/02/23
...

بكين / متابعة 
 
شهدت بكين زيادة في أعداد شركاتها العام الماضي، حيث تم تسجيل 180 ألف شركة جديدة بالمدينة، وفقا للسلطات المحلية.
ورغم أن العديد من الشركات انتقلت إلى أماكن أخرى وسط جهود بكين لنقل الأنشطة غير الملائمة للعاصمة إلى خارج المدينة، فقد ارتفع عدد الشركات المسجلة بواقع 6.5 بالمئة إلى 1.65 مليون شركة بنهاية 2018، بحسب الأرقام الصادرة عن دائرة تنظيم السوق لبلدية بكين.
وأشارت الأرقام التي صدرت مؤخرا الى أن إجمالي رأس المال المسجل للشركات بلغ 38.38 تريليون يوان (5.7 تريليون دولار أمريكي)، بزيادة 9.7 بالمئة بالمقارنة مع عام 2017.
ومع تسجيل 180 ألف شركة جديدة في بكين العام الماضي، يكون المتوسط اليومي لتسجيل الشركات في بكين قد بلغ 790 شركة يوميا.
 
هيكل اقتصادي
وقبل خمسة أعوام، أطلقت بكين ستراتيجية لدمج تنمية بكين وتيانجين وخبي لخلق نموذج ذي هيكل اقتصادي أفضل وبيئة أنظف وخدمات اجتماعية محسنة. وتشمل المهام الرئيسة لهذا النموذج نقل الأنشطة غير الملائمة للعاصمة إلى خارج بكين لمعالجة "العلل الحضرية" في العاصمة الصينية، مثل الاختناقات المرورية والتلوث.
وبحسب الأرقام فإنه في العام الماضي تم نقل 780 شركة خارج بكين، حيث تم نقل ربعها إلى بلدية تيانجين ومقاطعة خبي المجاورتين.
ومثلت قطاعات تجارة الجملة والتجزئة والبحوث العلمية والخدمات التكنولوجية والتأجير وخدمات الأعمال نحو 84 بالمئة من الشركات التي تم نقلها.
 
طرق جديدة 
الى ذلك تعتزم مقاطعة قانسو بشمال غربي الصين بناء 3000 كيلومتر من الطرق الجديدة بمناطقها الريفية خلال عام 2019، وذلك في إطار جهود المقاطعة لمكافحة الفقر.
كما أوضحت دائرة النقل بالمقاطعة أن الحكومة المحلية بصدد تجديد وتحديث طريق ريفية بطول 2271 كيلومترا.
 
المناطق الريفية
وأوضحت الدائرة المذكورة أن قانسو قامت في العام الماضي ببناء طرق جديدة بامتداد 3858 كيلومترا في المناطق الريفية وجددت طرقا ريفية أخرى بطول 4147 كيلومترا، حيث ربطت الطرق للمرة الأولى بين 606 قرى.
وستركز المقاطعة على بناء الطرق في أفقر المناطق هذا العام، وستعمل على توسيع الطرق الضيقة وإكمال شبكة النقل لتسهيل حياة المواطنين في المناطق الريفية.