الشيف آية حسن تتحدى الجاذبية بصناعة الكيك

الصفحة الاخيرة 2021/08/08
...

 بغداد: عواطف مدلول 
 
بدأت آية حسن (27عاما) بمجال عمل الكيك كمشروع لها قبل سبع سنوات في تركيا بولاية يلوا، اذ افتتحت محلا خاصا بها هناك لانتاج انواع مختلفة من الحلويات والكيك، لكنها لم تتفوق به بسبب الضغوطات التي واجهتها هناك بحسب ما تقول، ما اضطرها للعودة الى العراق والبدء من جديد لكن هذه المرة بطريقة مختلفة ومغايرة جدا عن السابق.
حسن بينّت أن «الانسان في غير بلده يبقى غريبا مهما طال الزمن به»، مؤكدة «بعد رجوعي الى بغداد قررت أن اتميز بعملي عن طريق مطالعة مصادر اجنبية لصناعة الكيك، فاصبحت افكاري تتسع اكثر واكثر في التصاميم والقوالب».
وآية خريجة معهد الفنون الجميلة وتهوى الرسم والنحت، وتنتمي لاسرة فنية تحب «الهاندميد» والرسم والتصاميم، وحاولت الخروج من هذا الاطار والتميز بشيء خاص بها، من خلال فن كيك ضد الجاذبية (تحدي الجاذبية)، اذ تجسد فيه  قصصا خيالية او واقعية على شكل كيكة، عن طريق مصادر و كتب اجنبية وطريقتها تلك جذبت لها الزبائن، لانها فريدة من نوعها ولم يسبق أن تم التطرق اليها محليا.
وتشير آية الى أن والدتها وزوجها قدما لها الدعم بذلك المشروع، لذلك لم تتعرض للخسارة فيه، الى جانب انها تتمتع بتشجيع مستمر من قبل متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي. 
وترى آية أن المرأة القوية والقادرة على نحت شخصيتها وابراز طاقاتها الابداعية هي امرأة عظيمة وناجحة، وتستحق كل الحب والتقدير، كونها تستطيع أن تفرض جدارتها بالمجتمع بكل ثقة واحترام.