حول العالم

قضايا عربية ودولية 2021/08/10
...


اتحاد الشغل التونسي يدعم
 قرارات الرئيس
 
أعرب الاتحاد العام التونسي للشغل (أكبر منظمة عماليَّة) عن ثقته الكاملة في قرارات رئيس البلاد قيس سعيّد، الاستثنائية، داعيا إلى تغيير النظام السياسي القائم في البلاد، وقال الأمين العام المساعد في اتحاد الشغل حفيظ حفيظ: إن "الاتحاد له ثقة كاملة في قرارات الرئيس قيس سعيّد الاستثنائية وننتظر كشف خريطة طريق واضحة والإسراع في تشكيل حكومة جديدة".
 
تل أبيب: 100 ألف صاروخ 
موجَّه نحونا
 
قال الرئيس السابق لهيئة أركان الجيش الإسرائيلي غيرشون هكوهين: إن لدى إسرائيل مخاوف من احتمالية التصعيد على الجبهة الشمالية مع لبنان، وبحسب صحيفة "معاريف" العبرية، أفاد هكوهين "يجب أن تستعد إسرائيل للحرب، ويجب أن نخرج من حالة الإنكار"، وأردف قائلا: "الكل يعرف أن هناك 100 ألف صاروخ موجه إلى إسرائيل، ويجب أن تكون الجبهة الداخلية جاهزة".
 
مقتل 40 مدنياً على يد 
مسلحين في مالي
 
أفادت وكالة الأنباء الفرنسيَّة بمقتل أكثر من 40 مدنيا في هجوم لمسلحين في مالي، وأضافت الوكالة، نقلا عن ضابط مالي رفض الكشف عن اسمه، قوله: "لقد دخل الإرهابيون إلى قرى كارو وتاجونا ودوتغفت وقتلوا الجميع". ولقي 11 مدنيا مصرعهم بهجوم لمسلحين على قرية بمقاطعة مينكا، بداية شهر حزيران الماضي في ظل تردي الأوضاع الأمنية في البلاد.
 
تراجع شعبيَّة رئيس 
وزراء اليابان 
 
أظهر استطلاع للرأي تراجع التأييد لرئيس الوزراء الياباني، يوشيهيدي سوغا، لأقلَّ من 30 % لأول مرة منذ توليه منصبه في العام الماضي، وأشار الاستطلاع الذي أجرته صحيفة "أساهي" إلى أن نحو ثلث من شملهم الاستطلاع رفضوا إقامة الدورة الأولمبية التي اختتمت يوم الأحد، وقال 60 % إنهم لا يريدون استمرار سوغا رئيسا للوزراء، مما أدى إلى اكتناف الغموض بالتوقعات المتعلقة بمستقبل حزبه الحاكم.