حيدر محمد: فريقنا نال الاعجاب رغم شبابية لاعبيه

الرياضة 2019/02/24
...

حوار/ عماد البكري
 
 
نجح الجهاز التدريبي لفريق الكرخ المشارك بالدوري الكروي الممتاز بتقديم فريق منظم خال من الاسماء الكبيرة المعروفة لكنه يعج بالموهوبين ليقدم الفريق خلال مباريات الدوري عروضا رائعة نالت ثناء وتقدير الجمهور الرياضي والمتابعين ..ورغم ان هذا الفريق بلا جمهور وبلا عقود عالية لكنه استطاع تسلق سلم التفوق ليحل في نهاية المرحلة الاولى بالمركز الثاني خلف فريق الشرطة متقدما على فرق تفوقه في الخبرة والإمكانية المادية ..عن سر تفوق الكرخ وتوقعاته له في المرحلة الثانية كان لـ «الصباح الرياضي» هذه الوقفة مع مساعد المدرب حيدر محمد او ابو عجة كما يطلق عليه في الوسط الرياضي .
* كيف تصف سر تفوق الكرخ حتى نهاية المرحلة الاولى ؟
- تفوقنا هو ثمرة جهود مضنية بذلتها اطراف عدة اولها ادارة النادي التي كانت صادقة معنا وقريبة من الفريق ثم الجهاز التدريبي الذي يقوده المدرب المتميز كريم سلمان ومجموعة اللاعبين الشباب الذين تم استقطابهم والذين كانوا عند مستوى ثقتنا بهم ..واستطعنا العمل بروح الفريق الواحد فنجحنا الى حد كبير في خلق تشكيل منظم يلعب باسلوب حديث معتمدا على مجموعة من المواهب الواعدة التي لفتت الانتباه مع مرور الوقت .
* واين ترى نجاح الكرخ هذا الموسم ؟
- عندما تلعب بفريق من الشباب المغمورين ويصبح لهؤلاء المغمورين اسماء مهمة يحترمها الوسط الكروي هو نجاح مهم  اضافة الى ان دعوة مجموعة كبيرة من لاعبينا للمنتخبين الاولمبي والوطني امثال حسن رائد وميثم جبار وعلي كاظم ومحمود خليل وحسين جبار وعلي مهدي وسجاد جاسم ورافد مؤيد والحارس محمد صالح تعني تلك الدعوة ان الفريق متميز بلاعبيه وهو مصدر سعادة لي كعضو في الجهاز التدريبي ولادارة النادي في رعاية مثل هذه المواهب الشابة .
* كيف تم اختيار اللاعبين وتوظيفهم بهذا الشكل؟
- عملنا منذ البداية انا وزملائي في الجهاز التدريبي على البحث عن لاعبين شباب غير معروفين من فرق الدرجة الاولى وفرق الفئات العمرية وخضنا معهم منافسات الدور التأهيلي للتأهل  للممتاز ونجحنا الى حد كبير في ذلك .. وحافظنا عليهم من دون التفكير باستقطاب اسماء معروفة لتواضع خزينة النادي وعدم قدرتنا على تقديم عروض مادية عالية ومع مرور الوقت حصل الانسجام بين اللاعبين ومع زيادة الجرعات  التدريبية شعرنا ان الفريق قادر على الصمود في الدوري الممتاز والتطور مع مرور المباريات .
 * وما كان الهدف في البداية ؟
- بصراحة كان الهدف البقاء مع الكبار والتعامل بواقعية مع واقع الحال لكن الفريق وبعد عدة مباريات خاصة مع الفرق الكبيرة تطور الاداء واعتاد اللاعبون على خطط وافكار الجهاز التدريبي وارتفعت ثقة اللاعبين بانفسهم فتطورت النتائج وكبرت اهدافنا لاننا حاليا بتنا نحلم بان نكون ضمن الفرق الاربعة الكبار .
* لنتحدث عن مباراتكم الاخيرة مع الشرطة ؟
- بصراحة كانت مباراة صعبة على فريقنا للفوارق الكبيرة بين لاعبي الناديين حيث يضم الشرطة لاعبين على مستوى عال وكلهم من نجوم المنتخب الوطني وقدمنا في الشوط الاول مستوى جيدا وحصلنا على اكثر من فرصة لم تتحقق لكن فريقنا تراجع في الشوط الثاني وتعرض الى احراج شديد وانقذنا القائم والعارضة من اكثر من كرة خطرة وفي كل الاحوال التعادل مع الشرطة نقطة في صالحنا .
* لنتحدث عن الدوري هذا الموسم وتقييمك له ؟
 - لا انكر نجاح بعض المباريات في استقطاب جمهور كبير ووجود المنافسة بين الفرق الا ان الحقيقة تقول ان دورينا يحتاج الى الكثير من الجهود لكي ينتظم بشكل افضل وعلى اللجان المعنية وضع ضوابط صارمة بحق اللاعبين الذين يتجاوزون على القانون والعرف في الكثير من الحالات ..اضافة الى مشكلة بعض الملاعب وأرضياتها السيئة بلا حلول .