«غوغل» تخلت عن هاتف أندرويد الصغير

علوم وتكنلوجيا 2021/08/16
...

  كاليفورنيا: وكالات
 
عرضت شركة غوغل في وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر، سلسلة (بيكسل 6) المقبلة التي تكشف عن التصميم النهائي وبعض المعلومات الفنية.
وبالرغم من أننا لا نعرف الكثير عن الكاميرا الجديدة، أو مجموعة شرائح Tensor الجديدة التي تم تطويرها بالاشتراك مع سامسونغ. ولكن لدينا تصور للتصميم الجديد من كل زاوية.
ويبدو أنَّ هاتفي (بيكسل 6) و(بيكسل 6 برو) من أكثر التحديثات جوهريَّة على مجموعة هواتف بيكسل من غوغل منذ أن تم إطلاق النماذج الأولى من مصانع إتش تي سي في عام 2016. ولكنَّ هناك تفصيلاً واحداً واضحاً يتمثل في إلغاء خيار هاتف بيكسل الصغير.
وباعت غوغل منذ إطلاق هواتف بيكسل الأصلية في العام 2016 (ويمكن القول قبل ذلك، مع Nexus 5X و Nexus 6P) إلى العام الماضي هاتفين رئيسيين: بيكسل عادي وبيكسل إكس إل Pixel XL. وكانت هناك دائمًا بعض الاختلافات إلى جانب حجم الشاشة، مثل البطاريات الأصغر في أجهزة بيكسل العادية. ولكن كانت تتضمن عتاداً متطابقاً إلى حدٍ كبير.
وفي حال كنت تريد هاتف بيكسل، فلن تفقد أي ميزات مهمة من خلال استخدام الخيار الأصغر. وكانت غوغل واحدة من الشركات المصنعة للهواتف الذكية المهتمة ببيع الهواتف الصغيرة.
وقد تغير تعريف الهاتف الصغير بشكلٍ مطرد على مدى السنوات القليلة الماضية. إذ أتاحت الشاشات من الحافة إلى الحافة توفير شاشات أكبر في إطارات أصغر. لكن أي شيء بشاشة أقل من 6 إنشات قطرية يعدُّ هاتفًا صغيرًا. وفقًا لهذا التعريف، فإنَّ الهاتف الرئيس الصغير الوحيد الذي تم إصداره هذا العام هو (ZenFone 8)، الذي يحتوي على شرائح Snapdragon 888 وشاشة AMOLED بقياس 5.9 إنشات. وقدمت غوغل باستمرار هواتف بيكسل أصغر حجمًا على مر السنين. ويحتوي بيكسل 3 على شاشة بحجم 5.5 إنشات، وكان بيكسل 4 مزودًا بشاشة بقياس 5.7 إنشات. وغيرت غوغل النمط العام الماضي باستخدام بيكسل 5، الذي جاء بحجم واحد فقط هو 6 إنشات. وتعود الشركة هذا العام إلى إنتاج جهازي بيكسل رائدين، لكن كلاهما ليس صغيرًا. وأكدت الشركة أن هاتف بيكسل 6 العادي يحتوي على شاشة بحجم 6.4 إنشات، بينما يحتوي هاتف بيكسل 6 برو على شاشة بحجم 6.7 إنشات. ويبدو أن خيار شراء هاتف بيكسل بحجم صغير يختفي مع الهواتف الجديدة، ما يمثل نهاية للتقاليد التي شاركت فيها غوغل لسنوات.