مهرجان الأنبار المسرحي الاول

الصفحة الاخيرة 2021/08/20
...

 الصباح: وائل الملوك
 
ينطلق يوم غد الاحد مهرجان الانبار المسرحي الاول تحت شعار «الانبار مدينة العلم والعطاء» والذي يقيمه المنتدى المسرحي الجاد في الفلوجة، دورة الفنان د. عقيل مهدي، ويستمر لمدة اربعة ايام متتالية بحضور نخبة من الفنانين والمختصين بالشأن المسرحي. 
 مدير المهرجان عكاب حمد بيّن لـ «الصباح» ان «الهدف من اقامة المهرجان هو لمواكبة المهرجانات والفنون المسرحية وايصالها للجمهور من اجل بث روح الثقافة والتوعية»، مؤكدا «ستشارك تسعة اعمال من مختلف المحافظات العراقية، وهي «ازهار» من بــــــغداد، و«خط اعوج» من البصرة، و«انتهاكات» من الانبار، و«غربة» من ديالى، و«ليلة القبض على صلاح الدين» من صلاح الدين، و«الراديو» من بابل، و«الجزيرة الخرساء» من النجف الاشرف، و«الهروب» من كربلاء، و«الكونشرتو الاخير» من الناصرية»، منوهاً «تتخلل المهرجان، جلسات نقدية تواكب العروض يوميا، وتناقش من قبل لجنة مختصة من النقاد والكتاب المسرحيين برئاسة الدكتورة سافرة ناجي، اضافة الى أن لجنة التحكيم يترأسها الفنان محمود ابو العباس ونخبة من المختصين بالشأن المسرحي. 
واشار عكاب الى أن «المهرجان يعد باكورة اعمال المنتدى المسرحي الجاد في الفلوجة ومن خلاله نستعرض فنون تلك المحافظة ودور ابنائها في استرجاع تاريخها وحضارتها، فضلا عن انها مدينة للسلام وليست حاضنة للارهاب». 
 مضيفا ان «المهرجان يحمل رسالة انسانية وسيكشف للضيوف نهضة الانبار من جديد بعدما دمرها الارهاب»، لافتا الى «تخصيص جوائز للاعمال الفائزة الثلاثة الاولى وتقديم شهادات تقديرية للمشاركين».