«واسط السينمائي الدولي» يطلق اسم فاطمة الربيعي على دورته

الصفحة الاخيرة 2021/08/22
...

 الكوت: محمد ناصر
 
اكد المخرج الواسطي عباس مكي العبودي مدير مهرجان واسط السينمائي الدولي للافلام الروائية القصيرة أن النسخة السابعة من المهرجان ستحمل اسم الفنانة القديرة فاطمة الربيعي تقديرا لما قدمته على صعيد السينما والمسرح والتلفزيون طيلة مسيرتها الفنية.
وقال العبودي في تصريح لـ «الصباح» ان «النسخة السابعة ستختلف عن النسخ السابقة من المهرجان من حيث التنظيم الإداري والفني، فضلا عن اعداد برامج متنوعة للمهرجان». 
وتابع «ستكون هناك ورشة لصناعة الفيلم القصير وجلسة حوارية ونقدية عن الافلام المشاركة»، مواصلا «يستمر المهرجان ثلاثة أيام عكس الدورة السابقة التي اقيم فيها لمدة يومين في مدينة النعمانية بسبب الاجراءات الاحترازية المتخذة لوباء كورونا واهمية التباعد الاجتماعي». 
واكد العبودي ان «ادارة المهرجان قررت أن يكون هنالك تكريم للنجوم من رواد السينما، والشباب السينمائيين الذين حصلوا على انجازات خارج العراق وداخله، تثمينا لما قدموه للحركة الفنية بشكل عام والسينمائية بشكل خاص».
الجدير بالذكر أن الدورة السادسة للمهرجان حملت اسم الفنانة القديرة شذى سالم، وشهدت نجاحا باهرا وحضرها نخبة من نجوم الفن العراقي، كما نجحت الافلام العراقية في حصد الجوائز ما عدا الجائزة الاولى التي حجبت.