معرض أزياء فريدا كاهلو

الصفحة الاخيرة 2021/08/22
...

 ترجمة وإعداد: جمال جمعة
 
 يقدم معرض بعنوان «فريدا كاهلو: خارج الزمن» في كلية دوبيج في مقاطعة غلن إلين، إلينوي نسخا طبق الأصل من فساتينها كجزء من تجربة الوسائط المتعددة لإبداعات هذه الفنانة المكسيكية.
 وسيتم أيضاً عرض مجموعة بارزة تتكون من 26 عملاً فنيا أصليا لفريدا كاهلو حتى 6 ايلول في متحف كليف كارني للفنون في حرم كلية دوبيج، حيث يتم التخطيط لاحتفالات عيد ميلاد الفنانة الراحلة، بالإضافة إلى ذلك، سوف يتم الإعلان عن جولات سياحية إضافة إلى فرص المشاهدة الافتراضية.
كما ذكر بيان صحفي أن المتحف ومركز MAC، جنبا إلى جنب مع معرض «فريدا كاهلو: خارج الزمن» سيحيي عيد ميلاد الفنانة الراحلة الذي يبدأ في الساعة العاشرة من صباح الثلاثاء في السادس من الشهر المقبل. ومن المتوقع ظهور خاص من قبل Miss Mexican Heritage اذ سيقدم أعضاء فرقة Mariachi Monumental De México المشهورة حفلاً ترفيهياً موسيقيا بما في ذلك أداء مبهج لأغنية «Las Mañanitas» (الأغنية التقليدية التي تُغنى في المكسيك لتكريم أحدهم في عيد ميلاده)؛ وتلوين الوجوه؛ مع ورشة عمل طباعة يجريها المعهد الجرافيكي لشيكاغو؛ اذ ستتجول شخصيات فريدا كاهلو بملابس الباعة الذين يبيعون السلع المكسيكية. 
Shaw Media