اليوم.. انطلاق بطولة العراق بالاسكواش

الرياضة 2021/08/28
...

 بغداد: حيدر كاظم
 
تنطلقُ اليوم السبت، في ملاعب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بالجادرية، منافسات بطولة العراق للاسكواش التي يقيمها اتحاد اللعبة المركزي بمشاركة نخبة مميزة من اللاعبين المحليين.
وقال رئيس اتحاد الاسكواش الدكتور علي جهاد لـ( الصباح الرياضي): ان بطولة التصنيف ستنطلق اليوم في بغداد بمشاركة 16 لاعبا يمثلون اندية بغداد والمحافظات، مضيفا ان المؤتمر الفني الخاص بهذا التجمع سيكون قبل انطلاق المنافسات.
واضاف ان الهدف من تنظيم هذه البطولة هو من اجل اختيار عناصر المنتخب الوطني، الذي من المؤمل ان يغادر الى إيران في الشهر المقبل لاقامة لقاءات ودية مع لاعبي البلد المضيف حسب البروتوكول الرياضي المتفق عليه مؤخرا بين الجانبين.
واشار جهاد الى ان اتحاده يسعى للارتقاء بمستوى اللعبة الى مصاف البلدان المتقدمة، من خلال دعم المنتخبات الوطنية، وتوفير جميع مستلزمات النجاح لها بغية تحقيق النتائج الايجابية خارجيا.
وتابع ان منهاج اتحاده مستمر للعام الحالي وهناك دورات تحكيمية وتدريبية وبطولات محلية فضلا عن مشاركات خارجية عربية وقارية ودولية.
وبشأن بطولة غرب اسيا المقبلة اوضح ان اتحاده ينتظر الموافقة الرسمية على اقامة المسابقة في محافظة السليمانية نهاية العام الحالي، بعد ان حصل على ردود ايجابية من عدة بلدان، لا سيما  الكويت وقطر وايران، التي اعلنت دعمها الكامل لاستضافة العراق بطولة غرب آسيا، مؤكدا جاهزية البلد لاحتضان المحفل القاري المقبل، وتقديم نسخة مميزة فنيا وتنظيميا، بما يسهم في تعزيز سمعة رياضتنا خارجيا.