أسبوع ساخن

الرياضة 2021/08/28
...

كاظم الطائي

تمر رياضتنا في الايام المقبلة بأسبوع ساخن من الانشطة في مقدمتها اللقاء الاول لمنتخبنا الوطني بكرة القدم في العاصمة الكورية الجنوبية مع الشمشون ضمن التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال الدوحة وتفصلنا عنه نحو 96 ساعة وقد غادرنا امس اسود الرافدين بطائرة خاصة لخوض هذه المباراة المفصلية .
مهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة لكرتنا وهي تلاعب الفريق الكوري في عقر داره وتحمل في طياتها الكثير من الامال والترقب ونحن نرهن النتائج المقبلة بكتيبة الاسود بقيادة الهولندي ادفوكات وبالرغم من البداية المعقدة لكن الطموحات تتعدى الزمان والمكان وسط رغبة عارمة بتحقيق فرصة الانتقال الى نهائيات كأس العالم مرة اخرى بعد سنوات عجاف .
تدعيم الصفوف بمواهب محترفة واختيار الانسب للدفاع عن كرتنا وتولي مدرب كبير مهمة قيادة منتخبنا عوامل مساعدة لترك افضل الانطباعات عن تجربتنا في الملعب الكوري ولا نظن ان لاعبينا سيفرطون بثمار بلوغهم المونديال وهم يقدمون اعلى جهد في ملاعب خارج ارضهم وسبق ان وصلوا للمكسيك من دون ان يلعبوا مباراة واحدة في ملعب عراقي .
عين على سيئول واخرى لطوكيو ونحن نتابع احداث البارالمبياد وننتظر اطلالة الاوسمة العراقية في هذا الميدان بعد نتائج غير سارة في تنس الطاولة والقوس والسهم والمبارزة والكرة في ملعب رفع الاثقال والعاب القوى بالرغم من خروج الرباع علي موحان والعداءة الصغيرة فاطمة فاضل من المنافسات وامالنا مشرعة كالمعتاد بسواعد رسول كاظم وفارس سعدون وجهد جراح نصار وولدان نزار وفريق قصار القامة بنيل اوسمة غالية .
في دبي ابلى ملاكمونا الشباب والصغار البلاء الحسن ونالوا 5 اوسمة في البطولة الاسيوية التي تختتم غدا بمشاركة اكثر من 350 ملاكما من 17 دولة وشهدنا ولادة مواهب بقبضات طامحة بمستقبل مشرق لهذه اللعبة التي كان اخر ابطالها اسماء غابت عن التداول بعد اعتزالها امثال مجيد كيطان وعلي خليل وعلي عبد الزهرة ومحمد عبد الزهرة وغيرهم .
ابطال القوة البدنية ظفروا باوسمة التفوق في البطولة العالمية في رومانيا وهم يحثون الخطى لاضافة اكثر رصيد قبل الختام ليس هذا فقط هو كل حصاد رياضتنا في اسبوع ساخن بل ان رياضيي الكيك بوكسنغ ينظمون بطولة دولية في دهوك واخرى للمواي تاي في اقليم كرستان والاولمبي يعسكر في تركيا استعدادا لغرب القارة والتصفيات الاسيوية امنيات بتحقيق ابهى النتائج لرياضتنا 
ان شاء الله .